أكرم القصاص - علا الشافعي

الإندبندنت: السعودية والإمارات قد توجهان ضربات جوية لتنظيم داعش

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 10:55 م
الإندبندنت: السعودية والإمارات قد توجهان ضربات جوية لتنظيم داعش مقاتلة سعودية ـ صورة أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئول أمريكى فى المؤتمر المنعقد فى العاصمة الفرنسية باريس لبحث طرق التعامل مع تهديد التنظيم الإرهابى "داعش"، إن دولا عربية مثل السعودية والإمارات عرضتا المشاركة فى توجيه ضربات جوية لقواعد التنظيم فى كل من العراق وسوريا، وفقا لما نشرته الإندبندنت البريطانية.
وكان وزير الخارجية الأمريكى "جون كيرى" قد شارك اليوم فى المؤتمر الذى ضم 30 دولة لبحث تشكيل تحالف دولى لمواجهة تنظيم داعش، فى العراق وسوريا بعد جولة أجراها فى دول الشرق الأوسط لتشكيل تحالف عسكرى ضد التنظيم الإرهابى.
وقال المسئول الأمريكى إن العديد من الأطرف عرضت على أمريكا المشاركة فى حملتها العسكرية وتوجيه ضربات عسكرية لتنظيم داعش، مشيرا إلى وجود دول عربية بينهم، مما جعل الأنظار تتجه إلى كل من السعودية والإمارات اللتين حامت حولهما المزاعم فى توجيه ضربة جوية للمليشيات الإسلامية فى ليبيا قبل عدة أسابيع.
وعرضت فرنسا اليوم المشاركة فى القيام بحملات استكشافية لمواقع التنظيم الارهابى فى سوريا والعراق تمهيدا لتوجيه ضربات عسكرية، كما ينتظر أن تشارك بريطانيا فى الحملة الدولية بعد إعدام مواطنها عامل الإغاثة "ديفيد هينز" مؤخرا على يد داعش.
ويرى تقرير الإندبندنت أن كل الجهود الأمريكية والبريطانية لتكوين تحالف دولى تتم من أجل تفادى الأخطاء التى حدثت عند غزو كل من أفغانستان والعراق عامى 2002 و2003.




موضوعات متعلقة ..


التليجراف: الطائرات الغربية وحدها لا تكفى للقضاء على داعش










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة