القومى للمرأة يمنح "سجن النسا وصاحب السعادة وشمس" جائزة أفضل دراما

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 01:31 م
القومى للمرأة يمنح "سجن النسا وصاحب السعادة وشمس" جائزة أفضل دراما مشهد من مسلسل "سجن النسا"
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت لجنة الدراما بالمجلس القومى للمرأة، نتائج تحكيمها فى الأعمال الدرامية التى عُرضت على شاشة التلفزيون فى رمضان الماضى، خلال اللقاء الذى عقده المجلس لمناقشة مظاهر العنف ضد المرأة فى الدراما المصرية، بحضور السفيرة ميرفت التلاوى والفنانة لبلبة والفنانة ليلى علوى والفنانة روبى والمخرج رامى إمام والكاتبة مريم ناعوم والمخرجة كاملة أبو ذكرى.

وفاز مسلسل "شمس" للفنانة ليلى علوى بجائزة أفضل دراما تليفزيونية لهذا العام لتقديمه صورة فنية إبداعية لقدرة المرأة على تجاوز المحن النفسية والاجتماعية، وانتصار الإرادة الواعية على المرض، وتجاوزها لعوامل القهر والإحباط وتمجيدها لقيمة العمل والعطاء الاجتماعى.

وفاز مسلسل "سجن النسا" بجائزة أفضل مجموعة نسائية من صناع الدراما تأليفا وإخراجاً وتمثيلاً وأدوار متعددة لعمل يجسد ظروف القهر والمهانة، وافتقاد الأمن والاحترام، مما يدفع النساء إلى الجريمة ويجبرهنّ على احتراف المهن التى تجرح كرامتهنّ ويدعوهنّ لإيثار حياة السجن على الحرية خلاصاً من قسوة المجتمع وإكراهاته الاقتصادية، ويبرز أهمية دور المرأة فى الإبداع والتعبير عن قضاياهنّ الملحة.

فى حين حصل مسلسل "صاحب السعادة" على جائزة أفضل سيناريو يمجد الروح الديمقراطية فى الأسرة، ويوسع زوايا التعامل مع المرأة وحقها فى اختيار مصيرها وتقرير أوضاعها على التساوى مع الرجل.

وحصلت الفنانة كريمة مختار والفنانة مروة ناجى على جائزة أفضل دورين نسائيين، حيث حصلت مختار عن دورها فى مسلسل "كيد الحموات" ومروة عن دورها فى مسلسل "تفاحه أدم".












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة