أكرم القصاص - علا الشافعي

المايسترو ناير ناجى: حفلات الأوركسترا المصرى تشهد حضورا جزائريا كبيرا

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 11:03 ص
المايسترو ناير ناجى: حفلات الأوركسترا المصرى تشهد حضورا جزائريا كبيرا المايسترو ناير ناجى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضمن مشاركة أوركسترا مكتبة الإسكندرية الوترى فى المهرجان الثقافى الدولى السادس للموسيقى السيمفونية بالجزائر، قال المايسترو المصرى ناير ناجى إنه سعيد بوجوده فى الجزائر، مشيرا إلى أنها ليست المرة الأولى حيث إنه يقود الأوركسترا السيمفونى الجزائرى منذ عام 2007 وقد قدم عددا كبيرا من الحفلات يتراوح بين 15 إلى 20 فى كافة الولايات الجزائرية بالإضافة إلى إحياء حفلة أخرى فى تورنيه ببلجيكا.

وأكد ناجى أن هناك مشروعات مستقبلية للتعاون مع الجزائر وهناك خطط تعاون قائمة ولا تزال منذ عام 2007، مشيرا إلى أنه سبق وشارك فى الجزائر عاصمة الثقافة العربية والجزائر عاصمة الثقافة الأفريقية 2009 مهرجان الباناف، كما أنه يعد لعمل مشترك بين الأوركسترا المصرى ونظيره الجزائرى للمشاركة به فى قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015.

وأشار إلى أن اختياره للأعمال الفنية المهرجانات تختلف عن الحفلات الشهرية للأوركسترا السيمفونى ويرجع ذلك لطبيعة جمهور المهرجانات الذى قد تكون هذه هى المرة الأولى التى يحضر فيها أعمالا موسيقية ومن هنا يتعين اختيار مقطوعات سهلة لتصل الرسالة إليه بسهولة.. مشيدا بالجمهور الجزائرى وحرصه على حضور حفلات الأوركسترا المصرى.

يذكر أن المايسترو ناير ناجى قاد أوركسترا مكتبة الإسكندرية الوترى فى الحفل حيث قدم 3 أعمال الأول للمؤلف النرويجى جريج بعنوان "سويت هولبرج".. والثانى للتشيكى دفورجاك بعنوان "فالسين".. واختتم الحفل بعمل موسيقى للمؤلف المصرى راجح داوود بعنوان "باسكاليا العود والأوركسترا" من فيلم الكيت كات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة