المجمعات الانتخابية تسلم أسماء مرشحى البرلمان لأمانة "النور" العامة خلال أيام.. الحزب ينتهى من البرنامج الانتخابى بمحافظة الجيزة وينتظر اعتماده.. وقيادى: تواجدنا فى مجلس النواب مهم فى الجانب التشريعى

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 06:58 ص
المجمعات الانتخابية تسلم أسماء مرشحى البرلمان لأمانة "النور" العامة خلال أيام.. الحزب ينتهى من البرنامج الانتخابى بمحافظة الجيزة وينتظر اعتماده.. وقيادى: تواجدنا فى مجلس النواب مهم فى الجانب التشريعى الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن حزب النور، أنه بصدد الانتهاء من حسم مرشحيه للانتخابات البرلمانية المقبلة، على أن يتم رفع التقارير للأمانة العامة لمراجعة الأسماء، فيما انتهت بعض المحافظات من برنامجها الانتخابى ورفعته للجنة المركزية لاعتماده.

وقال الدكتور طارق السهرى رئيس الهيئة العليا لحزب النور، إن المجمعات الانتخابية قاربت على الانتهاء من اختيار مرشحى الحزب للبرلمان، وسيتم عرضها خلال أيام على الأمانة العامة للحزب التى ستقوم بفرز الأسماء ومعرفة مدى مطابقتها معايير وشروط الترشح واستبعاد من يخالف هذه المعايير.

وأضاف السهرى، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن الأمانة العامة سوف تسلم أسماء المرشحين إلى الهيئة العليا للحزب، من أجل حسم تلك الأسماء تمهيدًا للإعلان عنها وبدء الدعاية الانتخابية، موضحًا أنهم ينتظرون إصدار قانون تقسيم الدوائر عقب عيد الأضحى، لبدء حسم موقفهم من التحالفات.

من جانبه اجتمع الدكتور أحمد شكرى أمين حزب النور بمحافظة الجيزة، مساء أمس الأحد، بوكلاء الحزب وأمناء المراكز وأعضاء المكتب الإدارى بالمحافظة، لمتابعة تقارير أنشطة الحزب خلال الفترة الماضية.

وأكد شكرى، فى بيان للحزب، أنه الاجتماع ناقش ملف الانتخابات البرلمانية وما توصلت إليه المجمعات الانتخابية بالمراكز، مشيراً إلى أنه تم وضع اللمسات النهائية على البرنامج الانتخابى بالمراكز، تمهيداً لرفعه إلى اللجنة المركزية لاعتماده.

وأوضح شكرى، أنه تم مناقشة ومتابعة خطة الحزب خلال شهر سبتمبر وأنشطة أمانات المراكز، وما تم إنجازه منها.

كما عقدت أمانة حزب النور بمحافظة سوهاج اجتماعاً بأمناء المراكز، للوقوف على آخر الاستعدادات لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، ودراسة الخريطة الانتخابية للمحافظة.

وأكد المهندس محمد بلال أمين "النور" بالمحافظة، أن أمناء المراكز أكدوا استعداد أمانات الحزب بجميع المراكز لخوض الانتخابات، وأن العمل يجرى على قدم وساق لتأهيل الكوادر بالحزب، للمساهمة فى العملية الانتخابية.

من جانبه قال مصطفى دراز، عضو مجلس الشعب السابق عن حزب النور، إن تواجد حزب النور فى البرلمان المقبل مهم فى الجانب التشريعى؛ من أجل تفسير مواد الدستور إلى قوانين وتشريعات وتحويلها من مواد إلى واقع عملى يطبق.

وأضاف، فى تصريحاتٍ صحفية، أن حزب النور يسعى إلى جمع أطياف الشعب، وإلى مصلحة الوطن، بدلاً من المصالح الشخصية الضيقة، ونأمل أن نصل إلى نسبة جيدة داخل البرلمان المقبل، موضحًا أن دور اللجان النوعية من أهم الأدوار داخل البرلمان، لأنها تقوم بمراقبة الجهاز التنفيذى.

فيما قال الدكتور محمد نافع وكيل النور بكفر الشيخ للشئون البرلمانية، إن اختيار العناصر التى تمثل الحزب فى البرلمان المقبل، يجب أن تحوز على ثقة المواطن، ولم يرد عليها شبهات.

وأشار إلى أنه يتم الاختيار من بين أعضاء الحزب وآخرين من خارج الحزب، بشرط حسن السلوك واتفاقهم مع أهداف الحزب بالكلية، وتكون شخصيات تكنوقراط ورجال أعمال، والتنوع فى اختيارات الحزب حتى يوافق جميع أطياف الشعب.


أخبار متعلقة..


النور: المجمعات الانتخابية تسلم أسماء مرشحى الحزب خلال أيام










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن حسن

لا نور ولا ضلمة كلهم إخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

منى

حزب الظلام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة