أكرم القصاص - علا الشافعي

تجديد حبس 120 متهما خلال فض اعتصام رابعه 45 يوما

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 06:02 م
تجديد حبس 120 متهما خلال فض اعتصام رابعه 45 يوما فض اعتصام رابعه
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة اليوم بمعهد أمناء الشرطة بطرة، تجديد حبس 120 متهما من أنصار مرسى، المقبوض عليهم على خلفية اتهامهم بارتكاب عنف وشغب تزامنًا مع فض اعتصام مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى برابعة العدوية يوم الرابع عشر من أغسطس من العام الماضى، 45 يوما على ذمة التحقيق.

وصدر القرار برئاسة المستشار محمود سامى أمل، وعضوية المستشارين محمد منصور حلاوة ومحمود محمد عبد الحميد، بسكرتارية إبراهيم فوزى ومحمد عبد الله شرف الدين وعلاء فرج.

وطلبت النيابة العامة بالجلسة تجديد حبس المتهمين، إلا أن الدفاع اعترض على ذلك، مؤكدا عدم تقديم النيابة العامة مبررا لطلب استمرار حبس المتهمين، وذلك بالمخالفة لقانون الإجراءات الجنائية، وسأل ممثل النيابة العامة عن مبررها القانونى أو المنطقى أو الجنائى للحيلولة دون إخلاء سبيل المتهمين، على مدار عام كامل منذ فض رابعة وحتى الآن.

وشكك الدفاع فى جدية تحقيقات النيابة بالقضية، وعدم إضافة أوراق جديدة لملف الدعوى، منذ أول تحقيق مع المتهمين فى شهر أغسطس من العام الماضى وحتى الآن، بل وشكك الدفاع فى القضية بأكملها، مؤكدا عدم وجود دليل اتهام بها، بما يبرر حبس المتهمين ولو ساعة واحدة.

ودفع المحامون ببطلان جميع قرارات الحبس السابقة، وسقوطها، لعدم تسبيبها وفق لنصوص القانون، بما يمكن كل منهم من معرفة مركزه القانونى، ليتبين له عما إذا كان قرار الحبس ذا سند قانونى أم بدون سند بما يجعله يستأنف على أمر الحبس ويطلب إخلاء السبيل.

ويواجه المتهمون عددا من الاتهامات منها العنف واستعمال القوة مع رجال الشرطة ومنع السلطات العامة من ممارسة واجباتها وحيازة أسلحة وذخيرة بدون ترخيص والإضرار بالمال العام، وتخريب الطرق وتعطيل وسائل النقل العامة.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة