خبراء يشيدون بالموقف المصرى بعدم الانضمام لتحالف القضاء على داعش.. ويؤكدون: موقفنا من الإدارة الأمريكية ذكى.. ومصر ستقدم تسهيلات للدول المشاركة.. عبدالمنعم كاطو: نحتاج جيشنا لمواجهة الإرهاب الداخلى

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 03:20 ص
خبراء يشيدون بالموقف المصرى بعدم الانضمام لتحالف القضاء على داعش.. ويؤكدون: موقفنا من الإدارة الأمريكية ذكى.. ومصر ستقدم تسهيلات للدول المشاركة.. عبدالمنعم كاطو: نحتاج جيشنا لمواجهة الإرهاب الداخلى اللواء عبد المنعم كاطو الخبير الاستراتيجى
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عدد من الخبراء الاستراتيجيون أن الإدارة المصرية لن ترسل قوات برية خارج حدودها المصرية، وإنما ستكتفى بمواجهة الإرهاب المتدفق على الحدود المصرية من ناحية ليبيا وغزة .

ومن جانبه قال اللواء طلعت موسى الخبير الاستراتيجى أن موقف مصر تجاه تحالف الولايات المتحدة والدول العربية لمحاربة التنظيم الإرهابى "داعش" اتسم بالذكاء، مشيرا إلى أن الإدارة المصرية اتفقت مع الجزء الذى يتوافق مع مصالحها دون الاشتراك فى حرب خارج أراضيها.

وتوقع الخبير الاستراتيجى خلال تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن القوات المسلحة المصرية لن تشترك فى الحرب خارج أراضيها بل ستكتفى بالقضاء على الإرهاب الذى يحاول أن يجد موقعا له داخل الأراضى المصرية.

وأوضح موسى أن الولايات المتحدة الامريكية لها مساعٍ محددة فى الحرب على التنظيم الإرهابى داعش منها ضرب النظام السورى، والحفاظ على أمن إسرائيل وتفتيت الدول العربية إلى دويلات.

وأضاف الخبير الاستراتيجى أن الولايات المتحدة الأمريكية مازلت تسعى إلى نشر الفوضى الخلاقة فى المنطقة، لافتا إلى أن هجوم الولايات المتحدة على تنظيم داعش جاء بعد خروجها عن إطار الفكرة الموضوعة لها واحتلالها لبعض المواقع العراقية المتواجد عليها شركات أمريكية.

وبدوره قال اللواء عبد المنعم كاطو الخبير الاستراتيجى إن مصر معنية دائما بمحاربة الإرهاب والقضاء عليه لاسيما بعد استفحاله بالمنطقة العربية خلال السنوات الأخيرة، مشيرا إلى أن مصر لن ترسل قوات خارج حدودها للقضاء على التنظيم الإرهابى داعش.

وأوضح كاطو فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن القوات المسلحة والإدارة المصرية من الممكن أن تقدم بعض التسهيلات لتحالف الولايات المتحدة والدول العربية دون أن تدفع بقواتها لاحتياجها المُلح فى الفترة الحالية لصد الإرهاب الداخلى.

وفى سياق متصل قال اللواء مختار قنديل الخبير الاستراتيجى إن مصر لن ترسل قوات برية أو طيران خارج الأراضى المصرية، وإنما ستكتفى بمواجهة الإرهاب المستفحل على الحدود من جهتى غزة وليبيا.

وأضاف قنديل لـ"اليوم السابع" أن مصر ستساند الدول العربية، مشيرا إلى أن مصر طالبت أكثر من مرة بمحاربة الإرهاب وكل الجماعات التكفيرية مثل داعش وبيت المقدس.



أخبار متعلقة..


استطلاع للرأى: 70% من الأمريكيين غير واثقين بنجاح الحرب ضد داعش









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اديب عطا الله

هل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة