خلال اجتماعه بمسئولى التعليم..

محافظ أسيوط: قوافل طبية لفحص الطلاب استعدادا لبدء العام الدراسى

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 01:38 م
محافظ أسيوط: قوافل طبية لفحص الطلاب استعدادا لبدء العام الدراسى اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط على الإسراع فى تسليم الكتب المدرسية للطلاب فى جميع المراحل التعليمية مع عدم ربطها بالمصروفات بالإضافة إلى تشكيل قوافل طبية بالتنسيق مع مديرية الصحة وجامعة أسيوط للمرور على جميع المدارس للكشف المجانى على الطلاب وإعطائهم التطعيمات المختلفة ضد الأمراض الوبائية والموسمية مع عمل فحص طبى ومعملى شامل لجميع الطلاب.

جاء ذلك خلال اجتماعه بمسئولى مديرية التربية والتعليم بأسيوط بحضور جمال عباس سكرتير عام المحافظة ومديرى الإدارات التعليمية ورؤساء المراكز والأحياء ومسئولى الصحة ومياه الشرب والصرف الصحى والأبنية التعليمية.

واستمع حماد خلال الاجتماع إلى المشكلات التى تعوق العملية التعليمية لمحاولة إيجاد حلول عملية وسريعة لها خاصة التى ترتبط بمشاكل مياه الشرب والصرف الصحى مطالبا مسئولى الصحة بإجراء تحليلات وكشوفات دورية للطلاب الجدد للكشف المبكر للأمراض المزمنة.

وشدد المحافظ على سرعة الانتهاء من أعمال إنشاء الأسوار الجديدة لعدد 20 مدرسة تم حصرها بمختلف القرى والمراكز بعد تهالك أسوارها القديمة بالإضافة إلى تكثيف حملات إزالة الإشغالات من الشوارع والميادين ونقل الباعة الجائلين المنتشرين بجوار بعض المدارس بالتنسيق بين رؤساء المراكز ومديرية الأمن.

وأشار عبد الفتاح أبو شامة وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط إلى أن المحافظة انتهت تماما من كافة استعداداتها لبدء العام الدراسى الجديد مؤكدًا أن هيئة الأبنية التعليمية انتهت من أعمال الصيانة اللازمة لجميع المدارس بالإضافة إلى توزيع المقاعد الجديدة للفصول والمدارس وتوفير الأجهزة اللازمة للمعامل من تليفزيونات وأجهزة كمبيوتر وأفلام تعليمية بالإضافة إلى دهان حوائط ومبانى وأسوار جميع المدارس، لتظهر بشكل جمالى مناسب مع بدء العام الدراسى، وتكثيف حملات التوعية الصحية للعاملين والأخصائيين بالمدارس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة