أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التنمية المحلية: المعاقون يساهمون فى إعادة بناء مصر الجديدة

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 11:59 ص
وزير التنمية المحلية: المعاقون يساهمون فى إعادة بناء مصر الجديدة اللواء عادل لبيب
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، بالدكتور حسام المساح الأمين العام للمجلس القومى لشئون الإعاقة التابع لمجلس الوزراء، حيث استعرض الوزير احتياجات المجلس من المحافظات، ووافق على الطلب المقدم من الأمين العام المجلس القومى لشئون الإعاقة لإنشاء وحدة شئون الإعاقة بوزارة التنمية المحلية.

كما ناقش الوزير مع أمين عام المجلس، مدى التزام المحافظين بوحدات الإدارة المحلية بتعيين المعاقين بنسبة 5 % التى حددها القانون فى الوظائف الشاغرة .

واستعرض "لبيب " مدى استجابة المحافظين لتوفير مقار دائمة للمجلس القومى لشئون الإعاقة، وأشاد الأمين العام باستجابة أكثر من 20 محافظة بتوفير مقارات للمجلس بمحافظاتهم وبالتعاون المستمر بين المجلس والمسئولين فى وزارة التنمية المحلية .

وأعلن وزير التنمية المحلية عن قرب افتتاح مقرى المجلس فى محافظتى الإسكندرية والمنوفية بعد أن تم التنسيق بين وزارة التنمية المحلية والمحافظتين .

وأكد الوزير أن وزارة التنمية المحلية تولى أهمية كبيرة للتعاون مع المجلس القومى لشئون الإعاقة والعمل على المساهمة فى دمج متحدى الإعاقة فى الحياة اليومية باعتبارهم مواطنين مصريين لهم كل حقوق المواطنة وعليهم كل واجباتها.

وقال إن المعاقين يمتلكون قدرة كبيرة على الإبداع فى مختلف المجالات ويمثلون إضافة حقيقية للذين يعملون من أجل إعادة بناء الدولة على أسس سلمية وعصرية .

وأشاد بالجهد الذى يبذله المجلس القومى لشئون الإعاقة وأمينه العام فى سبيل توفير احتياجات المعاقين وتسهيل سبل معيشتهم وتحقيق رغباتهم .

من جانبه أكد د. حسام المساح أمين عام المجلس القومى لشئون الإعاقة، أنه استعرض مع اللواء عادل لبيب طلبات المجلس من المحافظين وأنه وجد استجابة سريعة من وزير التنمية المحلية الذى أصدر قرارات فورية بتلبية احتياجات المعاقين وكلف المسئولين بالوزارة بمتابعة ما تم الاتفاق عليه وإصدر تعليماته الفورية للمحافظين بسرعة تلبية الطلبات التى طرحها المجلس القومى لشئون الإعاقة عليهم .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة