أكرم القصاص - علا الشافعي

قائد الحرس الثورى الإيرانى: أمريكا وحلفائها سيندمون إذا هاجموا سوريا

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 07:42 م
قائد الحرس الثورى الإيرانى: أمريكا وحلفائها سيندمون إذا هاجموا سوريا قائد الحرس الثورى الإيرانى محمد على جعفرى
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال قائد الحرس الثورى الإيرانى اللواء محمد على جعفرى إن الولايات المتحدة وحلفائها سيندمون فى حال إقدامهم على شن أى عملية عسكرية فى سوريا.

ونقلت شبكة "برس تى في" الإيرانية عن جعفرى قوله "إن سياسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدعم سوريا، وهذا العمل الأمريكى يعبر عن موقف متسلط يستحق الإدانة، وستندم أمريكا إذا اتخذت هذه الخطوة".

ويأتى ذلك ردا على قرار الإدارة الأمريكية بتشكيل ائتلاف دولى لمحاربة أعضاء تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابى فى سوريا والعراق.

وتابع جعفرى "تشعر الولايات المتحدة بخيبة الأمل تجاه أى دور مؤثر يقوم به تنظيم داعش والجماعات المشابهة له، وبهذا السبب تدعو واشنطن لدعم ما يطلق عليه الائتلاف الدولي، لكننا نشك فى ما إذا كان الهدف الجاد للائتلاف هو القضاء على داعش".

وألمح الجنرال الإيرانى إلى أن الولايات المتحدة تعلن الحرب على داعش، فى حين أنها تواصل دعمها للجماعات المسلحة الأخرى التى تقاتل حكومة الرئيس السورى بشار الأسد، مضيفا أن "الأعداء مصممون لإسقاط الحكومة الحالية الحاكمة فى سوريا".

وقال جعفرى إن الولايات المتحدة والنظام الإسرائيلى خلقا تنظيم داعش من أجل إشعال الحرب بين المسلمين فى الشرق الأوسط، لكى يكون التنظيم بمثابة عقبة فى طريق المقاومة ضد النظام الصهيونى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة