لـ"حواء فوق الخمسين".. نصائح تمنحك الشباب الدائم.. تجنبى الإفراط فى تناول الملح والمشروبات الغازية وتناولى مكملا غذائيا يوميا.. كونى نباتية مرتين فى الأسبوع.. وعليكى بـ"الأرز والشوفان والفشار والبسلة"

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 12:10 م
لـ"حواء فوق الخمسين".. نصائح تمنحك الشباب الدائم.. تجنبى الإفراط فى تناول الملح والمشروبات الغازية وتناولى مكملا غذائيا يوميا.. كونى نباتية مرتين فى الأسبوع.. وعليكى بـ"الأرز والشوفان والفشار والبسلة" أطعمة نباتية- أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ المرأة مرحلة جديدة من حياتها بعد الخمسين، تحاول خلالها أن تحتفظ بمظهرها وشبابها، وأن تظل صورتها مشرقة، ووجهها نضرا وصحتها جيدة، ولذلك تبحث عن كافة النصائح والمعلومات التى تساعدها على تحقيق هذه الأهداف. ولذا نقدم لهم من خلال هذا التقرير أفضل التوصيات التى تساعد السيدات فوق الخمسين فى الحصول على مظهر وصحة وشباب دائم، وذلك حسبما نشر على الموقع الطبى الأمريكى "webmd":

1.تناول أحد المكملات الغذائية تحت إشراف طبيب متخصص بشكل يومى منتظم.

2.أكثرى من أكل الأطعمة الغنية بالكالسيوم وفيتامين "د"، لتجنب الإصابة بهشاشة العظام والتى تكون شائعة خلال هذه الفترة، ومن أمثلة هذه الأطعمة: الألبان والزبادى قليل الدسم والسالمون والبروكلى والفول والبسلة.

3.تناولى الكثير من الخضروات والفواكه الطازجة والحبوب الكاملة، لاحتوائها على قدر كبير من مضادات الأكسدة والألياف النباتية.

4.قللى من تناول المشروبات الغازية والعصائر المحلاة بالسكر والحلويات، لأنهم محملون بقدر كبير من السعرات الحرارية وقدر قليل من العناصر الغذائية المفيدة.

5. ابتعدى عن الأطعمة الغنية بالملح حتى لا تصابى بارتفاع ضغط الدم.

6.اتبعى حمية غذائية نباتية مرة أو مرتين فى الأسبوع؛ نظراً لفوائدها الصحية الكبيرة، واحتوائها على قدر كبير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

7.يجب تناول كميات كافية من الأطعمة الغنية بالألياف الطبيعية مثل الأرز البسمتى والشوفان والفيشار والفواكه الطازجة والخضراوات، مع الاهتمام بالأطعمة الغنية بالدهون الصحية مثل السالمون والسردين والتونة، وكذلك زيت الزيتون والمكسرات.

وأضاف التقرير أن التغذية الجيدة بجانب ممارسة الرياضة وخاصة تمارين الإيروبيك بشكل منتظم يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكرى وبعض السرطانات وهشاشة العظام، ويحمى السيدات من الإصابة بالمراحل الأولية من مرض الزهايمر.


موضوعات متعلقة

الماء والخضراوات والرياضة طريقك الصحى لخفض الوزن ‎









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة