أكرم القصاص - علا الشافعي

"Mosaic Club" ينظم رحلة إلى أهرام سقارة لتنشيط السياحة الداخلية

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 10:07 م
"Mosaic Club" ينظم رحلة إلى أهرام سقارة لتنشيط السياحة الداخلية تنشيط السياحة الداخلية من أهداف فريق "Mosaic Club"
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعريف بالثقافات الأخرى ودعم التواصل فيما بينهم بالإضافة إلى تنشيط السياحة الداخلية، هى ما دعت فريق "Mosaic Club" إلى تنظيم رحلتين إلى أهرام دهشور يوم الجمعة المقبلة، وقلب القاهرة يوم السبت 20 سبتمبر.

وقال "محمد زين الدين" مؤسس الفريق لـ"اليوم السابع": تأتى هذه الرحلات لتنشيط السياحة الداخلية، حيث كنا نهدف فى البداية من خلال فريق " Mosaic Club" إلى جمع ثقافات مختلفة لدعم عملية التواصل بين الشعوب، إلا أنه بعد انخفاض حركة السياحة، وجهنا اهتمامنا إلى تنشيط السياحة الداخلية فى مصر.

وأوضح أن أول هذه الرحلات ستكون يوم الجمعة 19 سبتمبر حيث سيزورون فيها أهرامات سقارة ودهشور، بما فى ذلك رؤية هرم زوسر الذى يعد أول هرم مدرج فى العالم والذى بناه إيمحوتب للملك زوسر، ثم زيارة للمدافن الملكية، موضحا أن الرحلة ستشمل أيضا زيارة متحف إيمحوتب ومقبرة كاجمنى وهرم تيتى الأول وطريق "أوناس" والتى تقع جميعها بسقارة، ثم يقومون بعد ذلك بزيارة "هرم سنفرو" بدهشور.

وأضاف، أنهم سيقومون بعد ذلك يوم السبت 20 سبتمبر بزيارة قلب قاهرة المعز للتعريف بالأماكن التاريخية بها وبقصصها الحقيقية، حيث ستبدأ الجولة بداية من الجامع الأزهر الشريف، ثم يلى ذلك زيارة إلى مجموعة السلطان الغوري، ثم زيارة شارع الغورية، وصولا إلى سبيل طوسون باشا، ثم جامع المؤيد شيخ، ثم صعود مئذنته الموجودة على باب زويلة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة