أبو مازن يعزى أسرة أحمد رجب.. ويؤكد: دافع عن قضايا أمته

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 04:23 م
أبو مازن يعزى أسرة أحمد رجب.. ويؤكد: دافع عن قضايا أمته أبو مازن
رام الله - )أ ش أ(

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب رئيس دولة فلسطين "محمود عباس" (أبو مازن)، عن تعازيه فى رحيل الكاتب المصرى والصحفى الكبير "أحمد رجب"، الذى وافته المنية بعد مسيرة طويلة حافلة بالعطاء على مدار أكثر من نصف قرن من العمل الصحفى والإعلامى والفكرى المتميز الموصول من أجل حرية الكلمة والتعبير.

وقال أبو مازن فى برقية بعثها إلى عائلة الفقيد جاء نصها: "لقد كرس الراحل حياته مدافعا عن وطنه مصر وعن قضايا أمتنا العادلة بفكره وقلمه كما فى سلوكه وممارساته فاستحق عن جدارة لقب عميد الصحافة المصرية التى شكل علامة بارزة فى حاضرها وحاضر الصحافة العربية ورمزا من رموزها الأصيلة وسنظل وشعبنا نذكر مناصرته ودفاعه عن قضية وشعب فلسطين".

وكانت مؤسسة "أخبار اليوم" الصحفية قد أعلنت نبأ وفاة الكاتب الصحفى "أحمد رجب" أشهر الكتاب الساخرين فى تاريخ الصحافة المصرية والعربية، فجر يوم الجمعة الماضى عن عمر يناهز 86 عاما بعد صراع مع المرض.

يذكر أن الكاتب الراحل شغل العديد من المناصب وحصل على عدد كبير من الجوائز كان آخرها شخصية العام من مركز دبى للصحافة العربية. واستمر الراحل فى كتابة عموده اليومى "1/2 كلمة" لأكثر من نصف قرن. وكان يعد من أهم الأعمدة الصحفية فى الصحف المصرية والعربية، كما كان يشارك بأفكاره فى لوحات الفنان الكبير "مصطفى حسين" الذى رحل عن دنيانا منذ أقل من شهر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة