أكرم القصاص - علا الشافعي

الاسترلينى يتراجع مع اقتراب استفتاء اسكتلندا

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 06:16 م
الاسترلينى يتراجع مع اقتراب استفتاء اسكتلندا صورة ارشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نزل الجنيه الاسترلينى اليوم الثلاثاء، متجها صوب مستويات منخفضة سجلها فى الآونة الأخيرة ليبقى على تكلفة التحوط من التقلبات الحادة خلال الأسبوع المقبل عند أعلى مستوياتها فى أربع سنوات مع اقتراب الاستفتاء على استقلال اسكتلندا.

وركز المستثمرون لفترة قصيرة على بيانات التضخم البريطانية بعد أيام شهدت جدلا ساخنا حول الاستفتاء الاسكتلندى تركز فيه الاهتمام على الجنيه الاسترليني، غير أن التضخم انخفض بما يتماشى مع التوقعات دون أن يصرف الاهتمام عن الانفصال المحتمل لاسكتلندا عن المملكة المتحدة.

وبلغ معدل التضخم السنوى لأسعار المستهلكين البريطانيين فى أغسطس 1.5 %بانخفاض طفيف عن النسبة المتوقعة فى يوليو والبالغة 1.6%، وهو ما يشير إلى أن البنك المركزى لن يتعجل تشديد سياسته.

وتراجع الاسترلينى 0.3 % أمام العملة الأمريكية إلى 1.6175 دولار بعد هبوطه إلى أدنى مستوياته فى عشرة أشهر 1.6052 دولار الأسبوع الماضي، وارتفع اليورو 0.4 % إلى 80.02 بنس.

وخسرت العملة البريطانية 2.5 % أمام الدولار منذ بداية الشهر وسط مخاوف من أن يؤدى تصويت الاسكتلنديين لصالح الاستقلال إلى تقويض الاستثمار والنمو ويدفع بنك انجلترا المركزى إلى تأجيل زيادة متوقعة لأسعار الفائدة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الصقر

الحقيقة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة