الصحافة الإسرائيلية:غرق 15 فلسطينيا مقابل شواطئ الإسكندرية..إسرائيل تخطط لتهجير بدو القدس الشرقية لغور الأردن..أمريكا تبدأ الحرب على داعش..40%من يهود أوروبا يخفون هويتهم خوفا من تنظيم الدولة الإسلامية

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 02:27 م
الصحافة الإسرائيلية:غرق 15 فلسطينيا مقابل شواطئ الإسكندرية..إسرائيل تخطط لتهجير بدو القدس الشرقية لغور الأردن..أمريكا تبدأ الحرب على داعش..40%من يهود أوروبا يخفون هويتهم خوفا من تنظيم الدولة الإسلامية صورة أرشيفية
كتب محمود محيى ـ هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ننشر أهم الأخبار الواردة فى الصحف الإسرائيلية..


الإذاعة الإسرائيلية: 40% من يهود أوروبا يخفون هويتهم خوفا من "داعش"


ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن أكثر من 40% من يهود أوروبا يخفون يهوديتهم خشية التعرض لأعمال معادية لليهودية.

وأضافت الإذاعة أن هذه البيانات صدرت بناء على إحصائيات قام بها 800 حاخام فى دول أوروبية عدة، موضحة أن وتيرة التعرض لليهود انتشرت بشكل كبير بعد عملية "الجرف الصامد" التى قام بها الجيش الإسرائيلى فى غزة فى يوليو الماضى.

من جانبه قال مدير نقابة المنظمات اليهودية فى أوروبا الربى "مناحم مرجولين"، إن اليهود فى أوروبا أصبحوا يخشون الإفصاح عن ديانتهم خشية التعرض للهجمات من قبل تنظيم دولة الإسلام فى العراق والشام "داعش" الذى هدد بتنفيذ عمليات إرهابية ضد أوروبا.


يديعوت: أمريكا تبدأ الحرب على داعش




نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الثلاثاء، نقلا عن مصادر أمريكية، أن الولايات المتحدة بدأت الحرب ضد تنظيم الدولة "داعش"، الليلة الماضية، وقامت بالخطوة الأولى، ونفذت عملية واسعة ضد "الدولة الإسلامية".

وقالت المصادر، إن الطائرات الأمريكية قصفت مواقع لداعش فى العراق، بعد توجه الجيش العراقى إليها طالبا المساعدة فى معركة أدارها ضد قوات "الدولة الإسلامية".

وقال مسئول رفيع فى البنتاجون، إن الولايات المتحدة شنت هجومين، الأول جنوب – غرب بغداد، والثانى فى شمال العراق، بالقرب من سينجار.

وكانت أكثر من 30 دولة قد أعلنت التزامها بالمساعدة فى محاربة داعش فى العراق، لكنها لم تتطرق إلى إمكانية دعم الحرب فى سوريا.

فى هذا السياق نشر الزعيم الروحى الإيرانى على خامنئى بيانا حول التخمينات بشأن مشاركة إيران فى التحالف، وقال إن الولايات المتحدة توجهت إلى إيران، وطلبت منها المساعدة فى الحرب ضد الدولة الإسلامية، لكن طهران رفضت مساعدة "الأيدى الملطخة"، على حد قولها.

وردا على ذلك قالت الناطقة بلسان الخارجية الأمريكية، إن واشنطن ترفض التعاون مع إيران، لكنها منفتحة أمام اتصالات مستقبلية فى هذا الشأن.


معاريف: ضبط إسرائيلى حاول تهريب أسلحة ومخدرات إلى أوزباكستان




ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن رجال الأمن بمطار بن جوريون الإسرائيلى نجحوا فى منع تهريب أسلحة ومواد مخدرة عن طريق وضعها فى إحدى حقائب المسافرين على متن إحدى الطائرات المتوجه إلى أوزباكستان.

وأضافت الصحيفة أنه تم العثور على الأسلحة والمواد المخدرة بحقيبة مسافر إسرائيلى، وذلك خلال إجراءات التفتيش الروتينية التى يقوم بها رجال الأمن بمطار بن جوريون، حيث كان المسافر ينوى التوجه إلى أوزباكستان خلال الرحلة رقم 302.

وأوضحت الصحيفة أنه تم العثور على مجموعة من الرصاصات داخل إحدى العبوات الغذائية وداخل ألعاب أطفال، وبعد اكتشاف ذلك حاول الهرب لكن رجال الأمن فى المطار تمكنوا من إلقاء القبض عليه.


هاآرتس: إسرائيل تخطط لتهجير بدو القدس الشرقية لغور الأردن



كشفت صحيفة "هاآرتس" أن الإدارة المدنية الإسرائيلية تعمل على دفع مخطط لإخلاء البدو الفلسطينيين من المنطقة الشرقية للقدس، وتركيزهم فى بلدة كبيرة فى غور الأردن.

ونشرت الإدارة المدنية فى نهاية الأسبوع الماضى، إعلانا يدعو لتقديم الاعتراضات على الخطة الهيكلية المفصلة للبلدة المنوى تأسيسها تحت اسم "تل النعيمة"، وذلك إلى الشمال من أريحا.

وتم الانتهاء من إعداد الخارطة دون إجراء أى مفاوضات أو مشاورات مع السكان المنوى توطينهم فيها، وذلك خلافا لتوصيات قضاة المحكمة العليا. وجاء فى تفسير المخطط أن الإدارة المدنية تعتبر الخطة تندمج فى "المتغيرات الدينامية" التى يمر بها البدو، وانتقالهم من مجتمع زراعى إلى "مجتمع عصرى يعيش على التجارة والخدمات والعمل الهندسى وغيرها".

وقال المحامى شلومو ليكر، الذى يمثل المواطنين البدو الذين يعترضون على أخلائهم، إن الخطة فى صورتها الحالية تقيم مخيم لاجئين مكتظ، دون أى اعتبار لنمط الحياة البدوى، وحالة الطقس الصعبة وفقر السكان، ولا تأخذ فى الاعتبار حجم مواشيهم وحاجتهم إلى المراعى، وأماكن العمل، خاصة وأن جزءا منهم يعمل فى المنطقة الصناعية فى شرقى القدس.

ويسود التقدير بأن عدد السكان الذى يمكنهم الإقامة فى البلدة يضاعف التقييمات الأولية، ويصل إلى حوالى 12500 نسمة، من أبناء ثلاث قبائل مختلفة هم الجهالين، والكعابنة والرشايدة، وهذه هى البلدة الثالثة التى تعدها الإدارة المدنية لتركيز وتوطين البدو الثابت فى شرق الضفة الغربية، وهى البلدة الأكبر من بين الثلاثة.

ويعتبر تركيز البدو فى بلدات ثابتة فى الضفة الغربية قمة للمخطط الإسرائيلى الذى يجرى تنفيذه منذ 40 عاما، والذى يهدف إلى تقليص مساحات الرعى ووقف ترحال القبائل البدوية ورفض السماح لهم ببناء بيوت ثابتة والارتباط بشبكات الخدمات فى الأماكن التى يعيشون فيها منذ عشرات السنوات. وتم تسريع تطبيق هذا المخطط بعد توقيع اتفاقيات أوسلو فى 1993.

هاآرتس: غرق 15 فلسطينيا مقابل شواطئ الإسكندرية

ذكرت صحيفة "هاآرتس" أن 15 فلسطينيا غرقوا وفقد العشرات بعد غرق قارب مقابل شواطئ الإسكندرية، حاول ركابه، الخروج من قطاع غزة عبر البحر إلى مصر، والهجرة من هناك إلى أوروبا.

وقالت مصادر فلسطينية، إن عشرات الشبان الفلسطينيين فى قطاع غزة، رغبوا حتى قبل حرب "الجرف الصامد" بالوصول إلى رفح المصرية ومنها إلى الإسكندرية على أمل اللجوء إلى أوروبا.

وطلبت تنظيمات لحقوق الإنسان من السلطة الفلسطينية التحقيق فى الهجرة غير القانونية.

وحسب معلومات نشرها مركز الضمير لحقوق الإنسان، فإن الشبان الراغبين بالهجرة يتوجهون إلى جهات فلسطينية ومصرية لمساعدتهم على التسلل إلى مصر عبر الأنفاق، مقابل عدة آلاف من الدولارات.

وقال خليل أبو شمالة، مدير مركز الضمير، إن إسرائيل تتحمل المسئولية بسبب الحصار المفروض على القطاع، ولكن هناك عصابات وتجار يستغلون ذلك لجنى أرباح من تهريب الناس، ولذلك فإن الأمر يحتم إجراء تحقيق عميق من قبل السلطة، وكذلك حماس المسئولة عن الأنفاق ومحاكمة المسئولين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

مع بداية ضرب داعش:(اللهم اهلك الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بين أيديهم سالمين)

وأحذر من أن تكون الضربة موجهة للإسلام وليس لداعش.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة