أكرم القصاص - علا الشافعي

الظواهر السبع فى أولى جولات الدورى.. خيبة الصاعدين.. وغزارة التهديف.. هدف أوروبى.. الانتصار "سر الأرض".. والتحليل على كل لون

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 10:38 م
الظواهر السبع فى أولى جولات الدورى.. خيبة الصاعدين.. وغزارة التهديف.. هدف أوروبى.. الانتصار "سر الأرض".. والتحليل على كل لون فريق سموحة أرشيفية
كتب حسن السعدنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسدل اليوم الثلاثاء، الستار عن منافسات الجولة الافتتاحية لمسابقة الدورى الممتاز بإقامة ثمان مواجهات مثيرة من أصل 10 حيث تأجلت مواجهتى الزمالك والأهلى فى الجولة الأولى.

ورصدت كايرو كورة بوابة اليوم السابع الرياضية مجموعة من الظاهر نرصدها فى هذا التقرير.
غزارة تهديفية
شهدت الجولة الأولى غزارة تهديفية، حيث سجلت الثمان مواجهات 25 هدفا بواقع أكثر من ثلاثة أهداف للمباراة الواحدة وهو معدل غير مسبوق فى انطلاقات الدورى.

خيبة أمل الصاعدين
لم تحقق الثلاثة فرق التى صعدت للممتاز المطلوب منها فى أولى جولات الدورى، حيث خسر النصر بخماسية نظيفة من الطلائع، وكذلك دمنهور هزم بخماسية لهدف من سموحة، فيما خسر الأسيوطى من حرس الحدود بهدفين لهدف.
هدف "مبارك" الأوروبى
فى لفتة لا تظهر فى الدورى المصرى إلا نادرا، تألق محمود مبارك لاعب الحدود وأحرز هدفا من وسط الملعب فى مرمى الأسيوطى على طريقة الكبار “واين رونى” نجم مانشيستر يونايتد “وسواريز” لاعب برشلونة.
الإنتصار "سر الأرض"
أهم ما لوحظ فى لقاءات اليوم وأمس، أن المباريات الخمس من أصل ثمانية التى انتهت بالانتصار كان الفوز فيها حليف صاحب الأرض ففاز على أرضه كل من الداخلية على المقاولون وحرس الحدود على الأسيوطى وطلائع الجيش على النصر والمقاصة على الرجاء وسموحة على دمنهور.

قوة سموحة و"نيولوك" الطلائع
ظهر الفريقان بمستوى متميز، حيث تغلب طلائع الجيش، على نظيره النصر بخمسة أهداف نظيفة فى المباراة التى جمعتهما، على استاد جهاز الرياضة العسكرى وتغلب فريق سموحة على دمنهور بخمسة أهداف مقابل هدف.

سيمفونية الثنائيات
شهدت الجولة الأولى أيضا ظاهرة مثيرة وهى تسجيل أكثر من لاعب لثنائية فى المباراة الافتتاحية للدورى، بما يبرهن على صراع كبير على لقب الهدافين، حيث سجل السيد حمدى ثنائية لفريق المقاصة فى مرمى الرجاء، وسجل عرفة السيد ثنائية أيضا لصالح الجيش فى مرمى النصر، فيما أحرز صلاح أمين وهانى العجيزى ثنائية لكل منهما لصالح سموحة فى مرمى دمنهور.

زحام الاستوديوهات التحليلية
تزاحمت العديد من القنوات الفضائية فى تغطية مسابقة الدورى الممتاز، وتبارى كل منها فى تقديم أستوديو تحليلى لكل مباراة، مما أثار استياء المشاهد نظرا لما يتطلبه ذلك من جهد لمتابعة كل التغطيات الخاصة بالمواجهات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة