أكرم القصاص - علا الشافعي

"المصرى الديمقراطى" يحسم اليوم موعد انعقاد المؤتمر العام.. "أبو الغار" أقوى المرشحين لرئاسة الحزب لولاية ثانية.. والقيادات: تأجيل انتخابات البرلمان دعانا لمناقشة الأمر.. والدفاع عن فقراء الوطن معركتنا

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 07:32 ص
"المصرى الديمقراطى" يحسم اليوم موعد انعقاد المؤتمر العام.. "أبو الغار" أقوى المرشحين لرئاسة الحزب لولاية ثانية.. والقيادات: تأجيل انتخابات البرلمان دعانا لمناقشة الأمر.. والدفاع عن فقراء الوطن معركتنا الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد الحزب المصرى الديمقراطى اجتماعا مغلقًا، اليوم الثلاثاء، لمناقشة تطورات الأوضاع على الساحة السياسية، وتشير مصادر من داخل الحزب إلى أن هناك اتجاه لمناقشة موعد المؤتمر العام للحزب، والذى من المقرر أن يعقد قبل نهاية العام الحالى، فى الوقت الذى كان هناك اتجاه آخر يفيد ضرورة تأجيل موعد المؤتمر لحين الانتهاء من الانتخابات البرلمانية.

وتُعَد أبرز الأسماء التى طرحت للترشح على منصب رئيس الحزب هو الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب الحالى اذ ان اللائحة الداخلية للحزب تسمح للرئيس بالترشح لدورتين متتاليتين، وبالتالى يحق لأبو الغار الترشح لمرة ثانية، هذا بالإضافة إلى أنه يحظى بتأييد كبير بين أعضاء الحزب إذ إن الحزب خلال فترة قصيرة استطاع أن يحوز على المركز الثانى من حيث عدد المقاعد بين الأحزاب المدنية خلال البرلمان الماضى، إلى جانب خروج كل من حازم الببلاوى وزياد بهاء الدين من رحم الحزب لتشكيل أول حكومة ثورة بعد الثلاثين من يونيو، بما يضمن وجود كوادر مؤهلة لقيادة البلاد.

وبالرغم من طرح اسمه كأقوى المرشحين لرئاسة الحزب إلا أن أبو الغار لم يحسم موقفه من خوض الانتخابات على رئاسة الحزب لولاية ثانية حتى الآن.

أحمد فوزى، الأمين العام للحزب، قال فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، إن الاجتماع من المقرر أن يناقش تعديل اللائحة الداخلية للحزب من أجل تقديم موعد المؤتمر العام للحزب فى ظل تأخر الإعلان عن موعد إجراء الانتخابات البرلمانية.

وأكد فوزى أن الاجتماع سيناقش أيضا آخر تطورات الأوضاع بشأن الإضراب الذى ينظمه عدد من الأحزاب والقوى السياسية اعتراضا على قانون التظاهر.

وفى نفس السياق، قال زياد العليمى، عضو الهيئة العليا للحزب المصرى الديمقراطى، إن المؤتمر العام للحزب المصرى الديمقراطى من المنتظر أن يعقد فى موعده قبل نهاية هذا العام، مشيرا إلى أنه كان هناك استثناء سيتم بتأجيل موعده لحين الانتهاء من الانتخابات البرلمانية إلا أنه من الأفضل حاليا إجراؤه فى موعده.

وأضاف العليمى، أن الحزب خلال فترة الإخوان تجمع فيه عدد من القوى الوطنية التى تكره الإخوان وتعارضهم على اختلاف ميولها أما الآن فكل ما ينتمون للحزب مؤمنون بفكرة الديمقراطية الاجتماعية ويرسخون مبادئ عامة تقضى بالدفاع عن الفقراء، إذ إن الحزب له توجه اقتصادى واجتماعى واضحين ومعركته الأساسية هم الفقراء فى هذا الوطن.

وأكد العليمى أن الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، يجوز له وفقا للائحة الترشح لمدة رئاسية أخرى، وإذا ما تحدثنا عن أفضل المرشحين فهو أفضل ممن يطرح اسمه حاليا، خصوصا أنه لم يتقدم احد للترشح حتى الآن، وبالتالى فلا يوجد أفضل منه.

بدوره قال محمد عرفات، عضو الهيئة العليا للحزب المصرى الديمقراطى، إن هناك اتجاها داخل الحزب لإجراء المؤتمر العام خلال الأيام المقبلة بسبب تأخر الإعلان عن موعد الانتخابات البرلمانية حتى الآن، مشيرا إلى أن الموعد الرسمى للمؤتمر العام للحزب قبل نهاية العام الحالى، إلا أنه كان هناك اتجاه لتأجيله إذا ما تم إجراء الانتخابات البرلمانية فى موعدها.

وأضاف عرفات، أن لا أحد يعلم سبب تأخير الانتخابات البرلمانية حتى الآن ولماذا لم يعلن عن موعد إجرائها، مشيرا إلى أن التأخر فى إجرائها يضر مصر خارجيا وداخليا ويزيد الأمور تعقيدا.



أخبار متعلقة..


"أبو الغار": الشوبكى لم ينتهِ بعد من إعداد وثيقة تحالف الوفد المصرى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حزب الناس اللى ممكن تموت علشان مصر تعيش

أبو الغار و أحمد فوزى و زياد العليمى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة