أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. عزاء أحمد رجب بالحامدية الشاذلية يجمع كبار المسئولين والفنانين

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 06:44 ص
بالصور.. عزاء أحمد رجب بالحامدية الشاذلية يجمع كبار المسئولين والفنانين جانب من العزاء
كتب محمد السيد - تصوير هشام سيد وحازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقيمت مساء أمس الاثنين، مراسم عزاء للكاتب الصحفى الراحل أحمد رجب بمسجد الحامدية الشاذلية فى منطقة المهندسين، وسط حضور عدد كبير من الوزراء والشخصيات السياسية ورجال الفن والإعلام .

كان فى مقدمة المعزين المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، واللواء إبراهيم يونس وزير الإنتاج الحربى، واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، والدكتور عادل العدوى وزير الصحة.

وشارك فى العزاء الدكتور سالم الزمانان، سفير الكويت بالقاهرة وأحمد عبد العزيز قطان السفير السعودى بالقاهرة، والمستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات .

وحضر عدد من الوزراء السابقين، وعلى رأسهم الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق، والدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى الأسبق، والدكتور أحمد زكى بدر، وزيرالتربية والتعليم الأسبق، وطاهر أبو زيد وزير الرياضة الأسبق .

كما حضر العزاء الدكتور مصطفى حجازى، مستشار رئيس الجمهورية الأسبق للشئون الإستراتيجية، وسكينة فؤاد مستشارة الرئيس السابق لشئون المرأة، وفريد الديب، محامى الرئيس الأسبق حسنى مبارك، وعمرو موسى رئيس لجنة الخمسين.

وحرص الدكتور يحيى الجمل الفقيه الدستورى، والدكتور جمال زهران أستاذ العلوم السياسية، والمستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، والدكتور شوقى السيد الفقيه الدستورى، والسفيرة ميرفت التلاوى .

ومن الإعلاميين ورجال الصحافة الذين شاركوا فى العزاء كل من جلال عارف رئيس المجلس الأعلى للصحافة، والكاتب الصحفى ياسر رزق رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، ومكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق، والدكتور أحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة الأهرام، وعصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون وإبراهيم المعلم رئيس مجلس إدارة دار الشروق، وأكرم القصاص رئيس التحرير التنفيذى لجريدة "اليوم السابع"، وعادل السنهورى مدير تحرير اليوم السابع، وكارم محمود سكرتير عام النقابة، ومحمد عبد القدوس وهشام يونس وخالد ميرى وجمال فهمى من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، والكاتب الصحفى عبد الله السناوى، ويحيى قلاش والكاتب الصحفى عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق، وصفية مصطفى أمين .

وشارك عدد من الفنانين فى العزاء من بينهم الزعيم عادل إمام، والفنانة لبلبة وإلهام شاهين ومحمود حميدة وجلال الشرقاوى ومحمد هنيدى وفاروق فلوكس والفنان محمد وفيق ونهال عنبر والمخرجة ساندرا نشات .

ومن جانبه قال الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق، إن الكاتب الراحل أحمد رجب كان صديقًا شخصيًا له، مضيفًا أن الصحافة المصرية فقدت قامة كبيرة .

وأضاف الجنزورى، فى تصريحات صحفية له على هامش مشاركته فى العزاء، أن أحمد رجب كان أحد أعمدة الصحافة العربية، مشيرًا إلى أنه كان شخصية ذات قيمة على مستواه الشخصى والمهنى .

وأشار الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى الأسبق، إلى أن الكاتب الراحل أحمد رجب كان قامة كبيرة يعتز بها الجميع .

وأوضح هلال، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن رجب كان يُعبر عن صوت المواطن والغلابة، داعيًا الله أن يُلهم أهله الصبر والسلوان .

وأكد الدكتور مصطفى حجازى، مستشار رئيس الجمهورية الأسبق للشئون الإستراتيجية، أن مصر فقدت رمزًا كبيرًا للصحافة المصرية، لافتًا إلى أن الكاتب الراحل أحمد رجب اتسم بكلمة قصيرة تعبر عن الشعب المصرى .

وتابع الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم الأسبق، أن أحمد رجب كان كاتبًا عظيمًا خسرته مصر، مضيفًا أنه كان سياسيًا وناقدًا وساخرًا فى الوقت نفسه.

وأضاف بدر، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن مقال نصف كلمة للراحل كان يمس جميع مشاكل الشعب المصرى .

ولفتت الفنانة نهال عنبر، إلى أن الكاتب الراحل أحمد رجب كان يتمتع بخفة ظله فى الكتابة، وأن مصر فقدت عقلية كبيرة مثله، مضيفة أن الراحل قد داعبها مرة فى مقاله نصف كلمة، وذلك خلال مسلسل حمادة عزو .

وأوضحت الفنانة إلهام شاهين، أن الراحل أحمد رجب كان يلخص ١٠٠٠ كلمة بكلمة واحدة، مشيرة إلى أنه كان ينقض بأسلوب ساخر فى منتهى الأدب .

و فى السياق نفسه، ذكر الكاتب الصحفى ياسر رزق رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، أنهم قرروا إطلاق اسم الراحل أحمد رجب على أكبر قاعة بالمؤسسة، مشيرًا إلى أن الصحافة المصرية فقدت رمزًا كبيرًا .




المهندس ابراهيم محلب و ياسر رزق خلال العزاء


عادل امام و محمد وفيق فى العزاء


سفير الكويت بالقاهرة


أحمد زكى بدر يحرص على المشاركة فى العزاء


مرتضى منصور ووزير الصحة خلال العزاء


عمرو موسى خلال وصوله العزاء


فريد الديب فى العزاء


الفنانه لبلبه تشارك فى العزاء


الفنان محمود حميده يصافح ياسر رزق


محمد هنيدى و ياسر رزق خلال العزاء


أكرم القصاص خلال تقديم واجب العزاء



الهام شاهين خلال دخولها العزاء



جلال عارف و عادل السنهورى خلال تقديم واجب العزاء



طاهر ابو زيد و الكاتب الصحفى عماد الدين حسين


اللواء عادل لبيب خلال تقديم واجب العزاء


أحمد عبد العزيز قطان السفير السعودى


كمال الجنزورى يصافح محمد عبد القدوس خلال العزاء


هانى هلال وزير التعليم العالى الاسبق خلال العزاء


مصطفى حجازى فى العزاء


الفنانه لبلبه


الدكتور يحيى الجمل و فريد الديب


محلب ووزراءه خلال العزاء


















موضوعات متعلقة:


الشهر الحزين فى بلاط صاحبة الجلالة.. 30 يوما كتبت فيها النهاية لـ3 من فرسانها..فراقهم يسدل الستار عن فكرة أحمد رجب وريشة مصطفى حسين ونهاية موسوعة الثقافة فى الوسط..والسرجانى لم تكتمل فرحته بليلة زفافه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

hesham_

الرحمه والمغفره له ولكافه المسلمين اجمعيين

التعليق اعلاه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة