أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور..وصول أول فوج من حجاج القرعة المصريين إلى مكة المكرمة

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 03:55 م
بالصور..وصول أول فوج من حجاج القرعة المصريين إلى مكة المكرمة جانب من الحجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل أول فوج من حجاج مصر التابعين لبعثة حجاج القرعة المصرية والتى تشرف عليها وزارة الداخلية المصرية إلى مكة المكرمة، وكان فى استقبالهم فى مقر سكنهم بمكة رئيس وأعضاء البعثة المصرية وكبير مطوفى مكة لحجاج مصر الشيخ المطوف عصام أحمد.

وتشهد مكة هذا العام اكتمال التوسعة الجديدة لمطاف الحرم المكى الشريف والتى أشرف عليها خادم الحرمين الشريفين، ووفر لها كافة الدعم من أجهزة الدولة ليستقبل الحرم المكى الشريف أعدادا أكبر فى السنوات المقبلة.

ويتكون هذا المطاف من طابقين أحدهما يتم ربطه مع مستوى الدور الأول، حيث يتكون من مدخلين رئيسى وفرعى، بالإضافة إلى مخرج طوارئ يتم استخدامه عند الحاجة، أما الآخر يتم ربطه مع الدور الأرضى.

بالإضافة للمساحات الجديدة التى تم تجهيزها بمستلزمات الإضاءة والصوت والتهوية والفرش والتى تستوعب أكثر من (400.000) مصلٍ، وتجهيزها بدورات مياه ومواضئ جديدة ضمن مشروع التوسعة التى تخدم المسجد الحرام والساحات المحيطة به ليصل عددها الإجمالى إلى (.8.050.000) مصل.
إضافة إلى توفير مشارب مياه مبردة داخل مبنى التوسعة وفى الساحات الخارجية وتشغيل السلالم الكهربائية لخدمة الحركة بين الدور الأرضى والدور الأول بمبنى التوسعة، وكذلك السلالم الكهربائية التى تخدم دورات المياه بالدور السفلى للساحات (القبو)، وتشغيل نظام التكييف بالدور الأرضى من مبنى التوسعة ونظام الصوت والمراقبة التليفزيونية وأنظمة مكافحة الحريق.

وعبر، الشيخ المطوف عصام أحمد عن سعادته بوصول أول فوج من حجاج مصر، قائلا "عشت هذه اللحظات وشاهدتها أكثر من خمسين مرة على مدار أكثر من 50 عاما فى خدمة حجاج جمهورية مصر العربية الشقيقة وما أسعدها من لحظات بلقائنا بحجاج بيت الله الحرام وانتهازنا لكل لحظة نلتمس فيها الأجر والثواب من الله فى مساعدة الحجيج لأداء الفريضة على أكمل وجه".

وأضاف أن نجاح موسم الحج وخصوصا بالنسبة للبعثة المصرية هو ناتج عن مدى العلاقات الوطيدة والتاريخية بين البلدين قيادة وشعبا وعن العديد من اللقاءات والاجتماعات المستمرة والتحضيرية بين وزارة الحج ومطوفى مكة وبين أعضاء البعثة المصرية والتى تستمر على مدار العام حتى يتوفر للحجيج أفضل سبل الراحة خلال أيام الحج.


وصول أول فوج من حجاج مصر

وصول أول فوج من حجاج مصر التابعين لبعثة حجاج القرعة المصرية



الشيخ المطوف عصام أحمد يعبر عن سعادته بوصول أول فوج

وصول الحجاج لأحد الفنادق

تقديم المشروبات للحجاج

إجراءات التسكين للحجاج

حجاج القرعة المصرية بالفندق

صورة جماعية مع الشيخ المطوف عصام أحمد

الشيخ المطوف عصام أحمد مع الحجاج

فندق العليان مودة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الحاج / أحمد

اللهم تقبل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة