بالفيديو.. أسامة حسنى يُنهى مشواره مع الكرة رسمياً.. "المُنقذ" اختتم مشواره التهديفى مع الحدود.. و22 بطولة تُزين مشواره مع الأهلى.. لقب هداف المونديال العسكرى الأغلى فى مشواره مع الفراعنة

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 03:44 م
بالفيديو.. أسامة حسنى يُنهى مشواره مع الكرة رسمياً.. "المُنقذ" اختتم مشواره التهديفى مع الحدود.. و22 بطولة تُزين مشواره مع الأهلى.. لقب هداف المونديال العسكرى الأغلى فى مشواره مع الفراعنة أسامة حسنى
كتبت إيمان جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسدل أسامة حسنى، مهاجم الأهلى السابق، وحرس الحدود، مشواره مع كرة القدم، بعد أن أعلن اعتزاله الكرة نهائياً، ليختتم مشواره كأحد أفضل مهاجمى مصر فى الفترة الأخيرة.

وقرر أسامة حسنى، صاحب الـ 32 عاما، اعتزاله كرة القدم، بعد أن قرر مسئولو حرس الحدود، إنهاء تعاقدهم معه بالتراضى، خاصة أن العقد ينتهى مع الحدود بنهاية الموسم الحالى.

"اليوم السابع" يرصد مشوار أسامة حسنى فى كرة القدم ومحطاته فى الأندية المصرية بداية من الأهلى ونهاية فى حرس الحدود..

أسامة حسنى مُنقذ الأهلى وصاحب الأهداف القاتلة

أسامة حسنى من مواليد 18 يونيو 1982

بدأ أسامة حسنى مشواره مع الكرة ضمن ناشئين الأهلى، حيث تدرج فى صفوف الناشئين موسم 1996-1997، ولعب أولى مبارياته أمام الشمس، فى مسابقة كأس مصر، يوم 1 من مارس 2000، وانتهت بفوز الأحمر بأربعة أهداف نظيفة.

لفت "المُنقذ" أنظار الجهاز الفنى للفريق الأول بالأهلى، ليقرر الألمانى تسوبيل، تصعيده رسمياً للفريق الأول موسم 2003، عرفته الجماهير فى المباريات الصغيرة وفى المباريات الحاسمة، ليجمع عشاق كرة القدم، على مهارته وقدرته التهديفية.

كانت لأهداف أسامة حسنى مع الأهلى دور الحسم فى الكثير من البطولات، فلعل الجميع يتذكر حتى الآن، هدفه فى مرمى نصر حسين حارس الإسماعيلى، فى الدقيقة الأخيرة، ببطولة نهائى كأس مصر.

2- أسامة حسنى يرحل عن الأهلى
رحل أسامة حسنى، عن الأهلى، موسم 2011، بعد أن حقق مع القلعة الحمراء 22 بطولة متنوعة، فقد حقق ثمانية ألقاب للدورى و3 لكأس مصر ومثلهم لدورى الأبطال الأفريقى وغيرها من البطولات المحلية.

سجل أسامة حسنى 58 هدفا مع الأهلى طوال مشواره مع الفريق الأول.

وكان لاستبعاد مانويل جوزيه، المدير الفنى السابق للأهلى، له فى الكثير من المباريات فى آخر فتراته مع الفريق الأول السبب الأهم فى قرار رحيله عن القلعة الحمراء.









3- أسامة حسنى ينتقل لـ"مصر المقاصة" وينهى حياته فى صفوف الحدود
قرر الانتقال لمصر المقاصة بعد رحيله مباشرة من الأهلى، ولم يستمر سوى موسم واحد، ليقرر الرحيل بعدها إلى صفوف حرس الحدود، الموسم الماضى، قبل أن يُنهى مشواره مع الكرة رسمياً.


4- مشوار مع المنتخب
فى 23 أكتوبر 2007 لعب مع المنتخب العسكرى الفائز ببطولة كأس العالم العسكرية التى أقيمت فى الهند، وأحرز لقب هداف البطولة مناصفة مع عبد الحميد بسيونى برصيد 6 أهداف لكل منهم.

كما أنه أحرز مع المنتخب الأول 3 أهداف خلال 11 مباراة لعبها ضمن صفوف الفراعنة.
5- الشيخ يتزوج من نجلة "محمود الخطيب"
تزوج أسامة حسنى "الشيخ" كما يطلق عليه البعض، من نجله محمود الخطيب، نجم مصر والأهلى السابق.

اقرأ أيضا..

مصادر: إحالة إبراهيم حسن وميدو للتحقق بسبب تبادل عبارات مسيئة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة