بالفيديو..افتتاح مهرجان تقييم فرق الفنون الشعبية بإقليم القناة وسيناء

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 12:37 ص
بالفيديو..افتتاح مهرجان تقييم فرق الفنون الشعبية بإقليم القناة وسيناء فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح مساء الاثنين اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية والشاعر مسعود شومان رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة فعاليات المهرجان الثانى لتقييم فرق الفنون الشعبية بإقليم القناة وسيناء والذى يستمر حتى الخميس القادم.

وحضر الافتتاح الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة وسعيد الهمشرى رئيس الإدارة المركزية لإقليم القناة وسيناء الثقافى وننسى سمير رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة ومحمد الشيراوى مدير إدارة الفنون بالهيئة ولفيف من القيادات الثقافية والفنية وقيادات محافظ الإسماعيلية.

وأكد اللواء القصاص أن الإسماعيلية حاضنة الفن والثقافة وترسل للعالم أجمع رسالة، أن مصر بلد الأمن والأمان بهذه الفعاليات الفنية والثقافية والتواجد الجماهيرى الكبير.

وأشار محافظ الإسماعيلية إلى أن مصر خطت بسواعد أبنائها إلى الأمام من خلال المشروعات القومية العملاقة التى تتم على أرض مصر ومنها مشروع حفر قناة السويس ومشروع تنمية محور القناة فهناك الآلاف من أبناء مصر ورجال القوات المسلحة يبذلون الجهد والعرق شرق القناة لإنهاء هذا المشروع الذى سيعود على مصر بالخير والنماء ويوفر أكثر من مليون فرصة عمل للمصريين.

ومن جانبه أشار الشاعر مسعود شومان رئيس الهيئة فى كلمته الافتتاحية للمهرجان إلى أن مدن القناة تحملت أعباء الحروب وصنعت تاريخها وحضارتها العريقة على مر العصور وقاومت المحتل بالغناء على آلة السمسية، ومن هنا كان هذا المهرجان لإعادة هيكلة الفرق الفنية بالإقليم لتواصل رسالتها والتى هى أساس الرسالة الثقافية.

وقال سعيد الهمشرى رئيس الإدارة المركزية لإقليم القناة وسيناء، إن هذا المهرجان يواكب تدشين مشروع حفر القناة لنعيد إلى الأذهان ما فعلة الأجداد من مئات السنين، وذلك بعد نجاح ثورتى 25 يناير و30 يونيو وما يتم من مشروعات عملاقة تعود بالخير على مصر والرسالة التى نقدمها من خلال هذة الفعالية إننا نصنع التاريخ من على أرض الإسماعيلية .

وقام محافظ الإسماعيلية بإهداء درع المحافظة لرئيس الهيئة وقدم شومان درع الهيئة للمحافظ كما تم تكريم منى عرفة مدير عام الإقليم بمناسبة خروجها للمعاش وتكريم الشاعر محمد عبدالعليم، والذى أقيم له معرضا على هامش المهرجان به 36 قصيدة مهداة لقناة السويس مكتوبة بدمه.

وبدأت فعاليات المهرجان بفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية والتى قدمت العديد من الفقرات الاستعراضية برئاسة الفنان ماهر كمال مايستروا الفرقة، وتلتها فرقة العريش للفنون الشعبية والتى قدمت عروضا فنية تعبر عن البيئة البدوية.








القصاص وشومان


جانب من الحضور


تكريم مدير عام الإقليم


تبادل الدروع


فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية


إحدى الرقصات للفرقة


لافتة المهرجان


رقصة جماعية لفرقة الإسماعيلية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة