أكرم القصاص - علا الشافعي

برنامج "ست الحسن" يحتفل بذكرى رحيل مهندس الكوميديا "فؤاد المهندس"

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 02:23 م
برنامج "ست الحسن" يحتفل بذكرى رحيل مهندس الكوميديا "فؤاد المهندس" الفنان الراحل فؤاد المهندس
كتبت ناهد الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتفل برنامج ست الحسن الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن بذكرى رحيل مهندس الكوميديا المصرية الفنان الراحل فؤاد المهندس، حيث يستضيف البرنامج لأول مرة نجل الفنان الراحل "محمد فؤاد المهندس" ليتحدث عن أسرار حياة والده وكيف تحول إلى نجم شباك فى وقت زمنى قصير وكواليس الإعداد لفوازير ومسلسلات رمضان، وزيارات الفنانين لوالديه فى المنزل.

كما يتحدث المخرج المعروف محمد رجائى الذى أخرج فوازير عمو فؤاد عن الفنان الراحل وكواليس العمل لشهر رمضان، وتتحدث رانيا عاطف عن الجانب الإنسانى فى حياة فؤاد المهندس.

يذكر أن فؤاد المهندس ولد فى 6 سبتمبر 1924 وهو ممثل مسرحى وسينمائى كوميدى مصرى من كبار الفنانين المخضرمين الذين مثلوا فى المسرح والسينما والتليفزيون والمذياع، كما كان له برنامج إذاعى اجتماعى يومى يسمى كلمتين وبس عبر أثير إذاعة البرنامج العام منذ1968 يسلط بها الضوء على سلبيات المجتمع المصرى على لسان سيد أفندى، كما أنه خلف كماً كبيراً من الأغانى فى أفلامه ومسرحياته، وتميز فى التليفزيون بتقديم أعمال كثيرة للأطفال أشهرها فوازير عمو فؤاد فى شهر رمضان والتى لاقت نجاحاً كبيراً ويكون جمهوره الأول فيه الأطفال بالثمانينيات والتسعينيات عندما قدم فوازير عمو فؤاد.

كما قدم مسرحيات كثيرة للأطفال منها هالة حبيبتى، وغنى أغنيات للأطفال أشهرها هنوا أبو الفصاد، ورايح أجيب الديب من ديله، اللتان لايزال يرددها الأطفال إلى الآن، كما أنه دخل تجربة الإنتاج السينمائى عندما أنتج فيلم فيفا زلاطا الكوميدى، إلا أنه لم يلقى نجاحاً فى وقتها، ورحل المهندس عن عالمنا فى 16 سبتمبر 2006.

وتستضيف شريهان أبو الحسن فى الفقرة الثانية من البرنامج الكاتبة الكبيرة سحر العجارة لتلقى الضوء عن "ست الحسن" المطلقة، وكيف تواجه الحياة فى أول عام من طلاقها ونظرة المجتمع لها وقدرتها على التحمل ومواجهة الصعاب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

موعد البرنامج!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة