تقرير: التدريب بمجال التكنولوجيا يغير المعادلة لصالح التعليم العالى

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 02:21 ص
تقرير: التدريب بمجال التكنولوجيا يغير المعادلة لصالح التعليم العالى صورة أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد التقرير الصادر عن مؤتمر "eLearning Africa 2014"، المتخصص فى مجال التعليم الإلكترونى على مستوى القارة الأفريقية، بسياسات وبرامج الحكومة المصرية فيما يخص تدريب الكوادر البشرية فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذى ساهم فى تغيير المعادلة لصالح نظام التعليم العالى فى مصر وفقًا لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" الاثنين.


وذكرت نسخة العام الحالى من التقرير أن مصر تمكنت من أن توفر مسارات مختلفة لطلاب المرحلة الجامعية من خلال ابتكار وتفعيل العديد من المبادرات والبرامج التعليمية التى توفر المهارات التقنية والإدارية المطلوبة للانضمام لسوق العمل فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


ومن خلال عرض المراحل المختلفة لتطور التعليم العالى فى مصر وقدرات خريجى الجامعات المصرية، سلط التقرير الضوء على برنامج EduEgypt الذى أطلقه المجلس الأعلى للجامعات بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عام 2007.


وذكر أنه بالإضافة إلى إدخال تقنيات جديدة للتدريب داخل الجامعات المصرية، شجع برنامج EduEgypt على ازدهار صناعات تعهيد نظم الأعمال وتعهيد تكنولوجيا المعلومات، وهى صناعات تقدم الآلاف من فرص العمل للشباب كل عام بما يساعد على الحد من البطالة والتخفيف من آثارها الصعبة.


وأوضح التقرير الذى حصلت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" على نسخة منه أن برنامج EduEgypt يعمل على تعزيز مهارات الطلاب اللغوية، ومهارات خدمة العملاء، ومستوى التوعية الثقافية، ومهارات البيانات فى مجال تعهيد نظم الأعمال، وأنه أيضًا يعمل على تطوير مهاراتهم فى مجال تعهيد تكنولوجيا المعلومات من خلال توفير مسارات متقدمة لطلاب الكليات التقنية والمتخصصين فى علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات.


وأكد التقرير أن "إيتيدا" تؤمن بأن بناء القدرات سيظل العمود الفقرى للتنمية المستدامة فى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى مصر فى ظل زيادة معدلات التوظيف فى صناعة تكنولوجيا المعلومات بنحو10٪ مقارنة بالعام الماضي، وزيادة أعداد الشركات تكنولوجيا المعلومات فى البلاد بنسبة 12٪ خلال العام نفسه، بما يجعل قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ركيزة رئيسية من ركائز الاقتصاد المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة