أكرم القصاص - علا الشافعي

لاعتدائه على عاملين..

حق الرد..محافظ الدقهلية: نقل مدير إدارة الأزمات لمجلس مدينة المنصورة

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 07:45 م
حق الرد..محافظ الدقهلية: نقل مدير إدارة الأزمات لمجلس مدينة المنصورة اللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس عمر الشوادفى، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، إنه تقرر نقل مدير إدارة الأزمات إلى مجلس مدينة المنصورة لاعتدائه على عاملين بالسب والقذف العلنى بألفاظ غير لائقة أمام موظفات المكتب.

وأكد المحافظ، فى بيان أرسله إلى "اليوم السابع"، أن رمضان الشحات رمضان قاسم ( 57 سنة ) يشغل منصب مدير إدارة الأزمات والكوارث بديوان عام المحافظة، وصدر قرار المحافظة رقم 273 فى 21 أغسطس الماضى بنقل المذكور من موقعه إلى مجلس مدينة المنصورة بناء على تحقيق الإدارة العامة للشئون القانونية بديوان المحافظة برقم 247 لسنة 2014، وذلك بناء على المذكرة التى رفعها رجب محمد السيد رئيس قسم المرتبات بديوان المحافظة والتى تفيد بأن المذكور قام بالاعتداء عليه هو وزملاؤه أثناء قيامهم بالعمل بقسم المرتبات يوم الثلاثاء الموافق 12 أغسطس الماضى بالسب والقذف العلنى بألفاظ غير لائقة أمام موظفات المكتب.

وأشار إلى أن التحقيق المنوّه إليه مع المذكور وأطراف الواقعة بأنه ارتكب جريمة السب والقذف العلنى التى تقع تحت لائحة الجزاءات الصادرة بقرار المحافظة رقم 346 لسنة 1981 وتم قيد الواقعة مخالفة إدارية بالمواد ( 76/80/81/82 ) من قانون العاملين المدنيين بالدولة رقم (47 ) لسنة 1978 ولائحته التنفيذية، وتعديلاته نظرًا لخروجه على مقتضى الواجب الوظيفى وتم مجازاته بخصم شهر من راتبه وفقاً للائحة الجزاءات المشار إليها.

وقد أفاد التحقيق صرف النظر عن إبلاغ النيابة العامة بشأن واقعة السب والقذف والاعتداء بالضرب المشار إليها والتى تقضى المادة (185 ) من قانون العقوبات بمعاقبة مرتكب هذه الواقعة بالحبس مدة لا تتجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد عن 10 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وانتهى الرأى القانونى بإعفائه من منصبه نظير عدم إلتزامه بضوابط وظيفته كونه مدير إدارة عليه احترام واجبات العمل واحترام الزملاء وعدم تلفظه بألفاظ خارج السياق ( ألفاظ نابية ) وردت بالتحقيق المشار إليه.

وجاء اعتصام المذكور إعتراضًا على نقله متعللًا بعدم حصوله على مستحقات مالية ( أجر إضافى ) والذى سبق و أن صدر بشأن صرفه للعاملين ضوابط محددة و لذا وجهت إليه السلطة المختصة ضرورة تقدمه بطلب يفيد ما هى مستحقاته المالية وجارى بحث الطلب الذى تقدم به بشأن ما ذكره عن مستحقاته المالية وقد ألزمته السلطة المختصة بسرعة تنفيذ قرار نقله و إنهاء إعتصامه بديوان المحافظة.

جاء ذلك ردًا على ما نُشر مؤخرًا فى عدد من المواقع الالكترونية بعنوان : ( اعتصام مدير عمليات محافظة الدقهلية داخل الديوان العام احتجاجًا على نقله) .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة