أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير: بعد نجاح شهادات القناة هل تستقطب الحكومة الاستثمارات فى الطاقة؟

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 04:03 م
خبير: بعد نجاح شهادات القناة هل تستقطب الحكومة الاستثمارات فى الطاقة؟ الدكتور محمد فؤاد، أستاذ الإدارة بجامعة أكتوبر للعلوم والأداب
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد فؤاد، أستاذ الإدارة بجامعة أكتوبر للعلوم والأداب إن الفرصة الأن مواتية لكي تستقطب الحكومة الاستثمارات في مجالات البنية التحتية والطاقة على الأخص، بعد النجاح الكبير الذي شهدته عملية طرح شهادات استثمار لتمويل مشروع القناة الجديدة.

وأكد "فؤاد" أن النجاح الباهر لطرح شهادات قناة السويس دليل على ثقة المواطن في الشراكة مع الدولة، مضيفا أنه في ضوء عجز الموازنة المزمن، فلا بديل للدولة عن الشراكة بين القطاع العام والخاص للخروج من أزمات الطاقة.

الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء وافق بصورة نهائية على التعريفة الجديدة للطاقة المتجددة لفتح الباب أمام القطاع الخاص للاستثمار في هذا القطاع وبناء محطات تعتمد على الطاقة الشمسية والرياح في توليد الكهرباء.

وفي سياق متصل، كان أشرف سالمان وزير الاستثمار قد أشار إلى أن هناك استثمارات تقدر بنحو 15 مليار دولار سيتم دخولها خلال الـ 6 أشهر القادمين للسوق المصري بمصادر الطاقة الجديدة، مضيفاً أن الاستثمار بقطاع الكهرباء على قمة أولوية الحكومة المصرية.

وأوضح "فؤاد" أن الأسعار الجديدة للطاقة التي لم يعلن عنها بعد لا بد أن تجذب المستثمرين لبناء محطات تعمل بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح وتوفر لهم هامش ربح مناسب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة