أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسات نقدية فى عدد سبتمبر من مجلة "الثقافة الجديدة"

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 03:21 ص
دراسات نقدية فى عدد سبتمبر من مجلة "الثقافة الجديدة" مجلة الثقافة الجديدة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثاً عدد سبتمبر من مجلة "الثقافة الجديدة"، وفى المدخل، تضمن ملف القراءات عددًا من الدراسات النقدية فى روايات كتبتها كاتبات مصريات، فكتب الدكتور مصطفى الضبع عن رواية "تدريبات على القسوة" لعزة سلطان، ود.سامى سليمان عن "حسن الختام" لصفاء النجار، ود.محمد عبد الباسط عيد عن "بحجم حبة عنب" لمنى الشيمى، ومنير عتيبة عن "فستان فرح" لرباب كساب، وانتصار عبد المنعم عن "الخباء" لميرال الطحاوى وتشابكاتها مع رواية "معراج الموت" لممدوح عزام.

كذلك كتب رضا عطية عن "آخر المحظيات" لسعاد سليمان، وعمر شهريار عن "نبيذ أحمر" لأمينة زيدان، ودينا نبيل عن "دنيا زاد" لمى التلمسانى، وأريج جمال عن "وجع الأغانى" لسهى زكى، بينما كتبت د.هويدا صالح عن الخطاب الذكورى فى السرد النسوى، ود.غيضان السيد على عن رواية "الحريم" لحمدى الجزار.

أما كتاب الشهر "نساء مصر فى القرن التاسع عشر" الذى صدر عن المجلس الأعلى للثقافة من تأليف جوديث تاكر وترجمة هالة كمال، فقد كتب عنه د.محمد زيدان وأسامة عرابى.

وفى ملف الشعر قصائد للشعراء: عبير عبد العزيز، محسن العزب، عبد المجيد عتلم، أمينة عبد الله، حسنى منصور منصور، وليد طلعت، أحمد على عكة، ميسرة صلاح الدين، عرفة محمد حسن، محمود صالح معوض، إسلام سلامة، عبد القادر أمين، ومحمد توفيق. وفى القصة قصصًا لكل من "أسامة ريان، أسماء هاشم، سمير عبد الفتاح، سهير شكرى، مريم حسين، نصر عبد الرحمن، وطه عبد المنعم"، وفى ملف الترجمة: وودى آلان أيقونة التفاحة الكبيرة ترجمة محمد عبد النبى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة