رئيس هيئة الأنفاق: قيمة تذكرة المترو الفعلية 8 جنيهات ونصف.. وأهالى الزمالك اشتكوا للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبى لوقف قرض إنشاء محطة لسكان الكيت كات وإمبابة.. ولن نتراجع عنها وبدء الحفر مارس المقبل

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 02:28 ص
رئيس هيئة الأنفاق: قيمة تذكرة المترو الفعلية 8 جنيهات ونصف.. وأهالى الزمالك اشتكوا للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبى لوقف قرض إنشاء محطة لسكان الكيت كات وإمبابة.. ولن نتراجع عنها وبدء الحفر مارس المقبل اللواء إسماعيل النجدى رئيس الهيئة القومية للأنفاق
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء إسماعيل النجدى، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن القيمة الفعلية لتذكرة المترو حاليًا تساوى 8 جنيهات ونصف تقريبًا، ويتم تقديمها بجنيه واحد فقط، وتابع "رغبتنا فى رفع سعر تذكرة المترو آخر بديل لجأنا إليه، ونفكر فى بدائل أخرى حاليًا منها الإعلانات والاستغلال التجارى".

وأوضح "النجدى"، خلال حواره ببرنامج "مساء الخير"، الذى يقدمه الإعلامى محمد على خير، على قناة CBC two، أن شركة تشغيل المترو خسرت 180 مليون جنيه هذا العام، وغير مقبول الاستمرار فى الخسارة، معلقًا "لو دخل أى مستثمر مع الدولة فى تشغيل مترو الأنفاق لن يطرح التذكرة بأقل من 8.50 جنيه.

وأشار إلى أن نفق الشهيد أحمد حمدى مسئولية القوات المسلحة ومحافظة السويس، وأن الهيئة تقدم المشورة الفنية متى طلبوها.

وأضاف رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن الخط الأول للمترو من المرج لحلوان كلف الدولة 2 مليار جنيه، فى حين أن المرحلة الواحدة الآن تتكلف 18 مليار جنيه، مضيفًا "فى الثمانينيات 44 كم من حفر الأنفاق كان يكلف 2 مليار جنيه بينما 18 كم فقط الآن تكلف 18 مليار جنيه.

وقال اللواء إسماعيل النجدى، إن المترو يحتاج إلى 750 مليون جنيه فى السنة لتشغيله، مشددًا على أن الرئيس السيسى قرر عدم رفع سعر التذكرة، لهذا فإن رفع سعر تذكرة المترو لم يعد مطروحًا حاليًا بعد قرار الرئيس.

وأضاف رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن اشتراكات المترو مسموح بها لكل الوظائف والطبقات، ومن حق أى مواطن الحصول على اشتراك، مشيرا إلى أن سائق قطار المترو على الخط الثالث أمامه مفتاح واحد فقط لفتح وغلق الأبواب ولا يقود القطار، كاشفًا عن أن متوسط سرعة السيارات فى القاهرة يبلغ نحو 12 كم/ساعة فقط، وبدون المترو تصل لصفر تقريبًا.

وقال إسماعيل النجدى، نخطط لنقل نحو 16 مليون مواطن عبر المترو، موضحًا أن المترو ينقل 4 ملايين مواطن يوميًا الآن، وحول إنشاء خطوط جديدة للمترو فى باقى المحافظات، قال: الإسكندرية وأسيوط والغربية من أبرز المحافظات التى نسعى لعمل أنفاق جديدة بها.

وحول إعادة فتح محطة السادات، قال النجدى، إن غلق محطة السادات يكبدنا خسارة نحو 25 مليون جنيه سنويًا، مضيفًا: "ننسق مع الأمن لفتح مترو السادات قبل الدراسة للتخفيف عن محطة الشهداء".

وحول المشكلة التى أثيرت حول إنشاء محطة للمترو فى منطقة الزمالك، كشف رئيس الهيئة القومية للأنفاق، عن مفاجأة عندما أعلن أن بعض أهالى منطقة الزمالك خاطبوا الاتحاد الأروربى لوقف القرض المخصص لإنشاء المترو، معلقًا: هل من المقبول مخاطبة الاتحاد الأوروبى لوقف القرض المخصص لإنشاء مترو لأهالى الكيت كات وإمبابة؟ مؤكدًا أن الأهالى قاموا بشكوى للأمم المتحدة بخصوص هذا الشأن.

وأوضح حصلنا على موافقة من حكومة إسبانيا لفتح باب محطة مترو الزمالك على سور سفارتها فى الزمالك، موضحًا أن حى الزمالك به 23 ألف نسمة، والمترددين على الحى 120 ألف مواطن يوميًا بحاجة لخدمات المترو، مؤكدًا أن حفر أنفاق المترو يكون على عمق يتجاوز 35 مترًا وأعلى عمارة بمنطقة الزمالك أساساتها لا تتجاوز 10 أمتار فقط، مضيفًا "لسنا فى خصومة مع سكان الزمالك، لكننا نسعى لتحقيق الصالح العام.. ولا تراجع عن إنشاء محطة".

وأشار إلى أن رئيس الوزراء متضامن معنا فى قضية مترو الزمالك، كاشفًا أن الحكومة عازمة على مد مترو الزمالك وبدء الحفر فى مارس المقبل.


أخبار متعلقة..


الهيئة القومية للأنفاق: القيمة الفعلية لتذكرة المترو 8 جنيهات ونصف











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

الحاج / أحمد

أولا توعية الناس بخطورة الموضوع و انه ليس كلام صحافة و أستهلاك

عدد الردود 0

بواسطة:

الحاج / أحمد

عمل ربط بين تقليل النفقات بالكهرباء مثلا و الغاز و البنزين بدعم هنا

عدد الردود 0

بواسطة:

الحاج / أحمد

بإختصار كل مواطن له دعم قد كده من الحكومة لحد ما ربنا يأمر بالفرج

عدد الردود 0

بواسطة:

الحاج / أحمد

ومش شرط الهدف يكون بيوم واحد نقاط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة