أكرم القصاص - علا الشافعي

"ستار إف أم" تشارك فى مهرجان الإذاعة العالمى بسويسرا

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 02:14 م
"ستار إف أم" تشارك فى مهرجان الإذاعة العالمى بسويسرا رانيا يونس مذيعة ستار إف أم
كتبت نور الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختُتم "مهرجان الإذاعة العالمى"، الذى أقيم فى سويسرا بمشاركة إذاعة ستار إف أم للمرة الثانية على التوالى، وتألقت من خلاله الإعلامية العربية الوحيدة، رانيا يونس، وذلك من خلال بث برنامج "صباحو" قدمت فيه لقاءات عالمية ومختارات من أغان عربية لتعريفها إلى العالم.

وفى تلك الدورة، لم تقتصر المشاركة على بث برنامج "صباحو" مباشرة من المهرجان، إنما قدمت رانيا أيضاً برنامجاً خاصاً تم نقله مباشرةً عبر الـ"ويب كام" على الموقع الإلكترونى للمهرجان. وكان الحضور لافتاً ومفاجئاً، حيث توافد زوار كثيرون لمتابعة ما يحدث فى الاستوديو.

تحدثت رانيا عن الإذاعات العربية واختارت أجمل الأغانى العربية لتسمعها للعالم. كما استضافت مدير المهرجان، داريل فون دانيكن الذى شدد على أهمية مشاركة "ستار إف أم" فى المهرجان للمرة الثانية على التوالى. وأبدى الزوار والمشاركون اهتماماً بالموسيقى العربية وتحديداً برنامج "صباحو"، الذى يُعدُّه ويقدمه كل من رانيا يونس وحسان الشيخ.

وبهذه المناسبة قال عبد الرحمن عوض الحارثى المدير التنفييذى لشبكة أبوظبى الإذاعية: "إن مشاركتنا للعام الثانى فى مهرجان الإذاعة العالمى، بعد أن شاركنا العام الماضى بصفتنا أول إذاعة عربية، إنجاز حقيقى يثرى سجلنا الحافل بالنجاحات، والذى يبرهن على تفرد وتميز المحتوى الإعلامى الذى تقدمه إذاعة "ستار إف أم"، نفخر بوصول أثيرنا لمختلف الجماهير؛ ليس فقط محلياً بل إلى شتى أنحاء العالم".

وأضاف: "تأتى هذه المشاركة فى إطار جهودنا الرامية إلى إبراز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة وسياستها الاستراتيجية، إلى جانب مساعينا فى تسليط الضوء على القضايا المحورية ذات الأهمية الإقليمية والدولية."

وضمن فقرة البث المباشر، استضافت رانيا يونس كلا من: الأسطورة "طونى برنس" من لندن، و"مينوكشى" من الهند، و"لوك بليفين" من بريطانيا، و"جوم كلاس" من سنغافورة. ومن أبرز ضيوف ستار إف أم خلال المهرجان أيضاً "غوردن ماك"، مؤسس إذاعة Kiss FM، و"بيتر باومغارتنر"، رجل الأعمال الذى أصبح مغنياً، حيث جاء من أبوظبى تلبية لدعوة الإذاعة وأطلق أغنيتين جديدتين حصرياً من أستوديو ستار إف أم فى المهرجان.

كما قامت عدة محطات إذاعية باستضافة رانيا يونس خلال البث المباشر من المهرجان فى زوريخ، منها إذاعة نوفا الفرنسية، وإذاعة صوت الهند، وإذاعة سنغافورة Kiss 92، وإذاعة Swiss Info وإذاعة لونسدال من لندن، بالإضافة إلى التلفزيون الهندى وتلفزيون لونغ بو ميديا من لندن.

وتعبيراً عن شكر الإذاعة لدعوتها واستضافتها للمرة الثانية على التوالى، قدمت رانيا درع ستار إف أم إلى داريل فون، مدير مهرجان الإذاعة العالمى.

وعلى هامش المهرجان، قامت رانيا يونس بتلبية دعوة "هيئة السياحة السويسرية" لكى تعرف المستمعين على أهم المعالم السياحية فى سويسرا، زارة من خلالهم شلالات نهر الراين، وجبل أوتليبرغ، ومصنع السكاكين السويسرية "فيكتورينوكس"، ومزارع مصنع "ريكولا"، وإقليم "إيمنتال" الشهير بصنع الجبنة السويسرية الأصلية.

كما استُضيفت رانيا على متن باخرة فى بحيرة "لوسيرن"، وأقامت فى "دولدر" فى زيورخ وفندق "شفايزرهوف" فى بيرن، بينما عاش المستمعون التجربة بالصوت والصورة عبر برنامج "صباحو" وصفحات ستار إف أم على مواقع التواصل الاجتماعى.

ستار إف إم هى شبكة إذاعية تابعة لأبوظبى للإعلام، وتستهدف العرب متعددى اللغات فى الإمارات من 15 إلى 35 عاماً ممن يستمتعون بالثقافة والموسيقى الغربية والعربية. تم إطلاق ستار إف أم لتكون محطة عصرية تقوم ببث أفضل الأغانى العربية والأجنبية، فضلاً عن المقابلات مع المشاهير والبرامج المبتكرة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة