صحيفة بولندية: مصر تعزز الإجراءات الأمنية فى الأماكن السياحية

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 02:51 م
صحيفة بولندية: مصر تعزز الإجراءات الأمنية فى الأماكن السياحية مناطق سياحية بمصر - أرشيفية
البحرالأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلت صحيفة wiadomosci البولندية عبر صفحاتها تصريحات عن الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة، بأن مصر ستعزز الإجراءات الأمنية فى الأماكن السياحية، جاء هذا خلال المؤتمر الدولى للسلامة والأمن السياحى.

وأضافت الصحيفة أن تعزيز أمن وسلامة السائحين هى محاولة لإنقاذ السياحة المصرية التى تعانى من الاضطرابات السياسية التى بدأت فى يناير 2011، وطبقًا لوزارة السياحة فإن أعداد السائحين الذين زاروا مصر فى عام 2013 بلغ 9,5مليون سائح فقط، فى حين أن عدد السائحين فى عام 2010 تجاوز 14 مليون سائح.

كما نقلت الصحيفة البولندية إعلان وزير السياحة المصرى اتخاذ إجراءات أمنية جديدة على سبيل المثال زيادة أعداد الكاميرات فى الفنادق وأماكن الترفيه والمراقبة التامة للأشخاص الذين يشاركون فى صناعة السياحة كما سيتم تعزيز المراقبة فى المطارات.

كما نقلت عن إلهامى الزيات- رئيس اتحاد الغرف السياحية بأنه سيتم تنظيف منطقة الأهرامات بالجيزة ونقل الباعة الجائلين إلى أماكن مخصصة لهم، مشيرًا إلى أن مجموعة من الشباب يرتدون زيًا معينًا سيقومون بمرافقة السياح أثناء جولتهم بالأهرامات.

وأعرب وزير السياحة حسب الصحيفة عن أمله فى تحسن السوق السياحى فى الفترة المقبلة مشيرًا إلى أن إحصاءات شهرى يوليو وأغسطس تنبئ بتحسن الوضع.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة