أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة: محققون يستعينون بمصرفيين فى تحقيق حول تلاعب فى سوق العملة

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 05:08 ص
صحيفة: محققون يستعينون بمصرفيين فى تحقيق حول تلاعب فى سوق العملة أرشيفية لـ"وول ستريت"
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، نقلا عن مصادر مطلعة، إن محققين أمريكيين استعانوا بعدد من موظفى البنوك لتقديم أدلة تدين بعض زملائهم فى تحقيق بخصوص تلاعب محتمل فى أسواق العملة.

وتحقق هيئة مراقبة السلوكيات المالية البريطانية وجهات رقابية أمريكية فى مزاعم بأن موظفين معنيين بالصرف فى بنوك كبرى تواطأوا وتلاعبوا فى أسعار مرجعية بسوق العملة الأجنبية الذى يشهد تداولات قيمتها 5.3 تريليون دولار يوميا، وهو أكبر أسواق العالم وأقلها تنظيما.

وذكرت الصحيفة أن محققين من وزارة العدل الأمريكية ومكتب التحقيقات الاتحادى (إف.بى.آى) يستعدون لتوجيه اتهامات جنائية إلى متعاملين فى سوق الصرف فى الشهر المقبل، وأشارت الصحيفة إلى أنه لم يتضح بعد أى البنوك التى يوجد بها وشاة يتعاونون مع الحكومة فى تحقيقها.

وخضعت المعايير الأخلاقية فى سوق الصرف الأجنبى للتدقيق الشديد منذ أن بدأت الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا فى التحقق مما إذا كانت مجموعات صغيرة من المتعاملين تواطأت للتلاعب فى الأسعار بتبادل معلومات عن طلبات عملائهم.

ولم يتم استكمال التحقيق العالمى حتى الآن لكنه هزّ القطاع الذى جرى فيه وقف عدد من كبار موظفى الصرف عن العمل أو فصلهم وتعرضت فيه البنوك لضغوط من أجل تشديد الرقابة على موظفيها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة