أكرم القصاص - علا الشافعي

فى أكبر تمويل فى تاريخ القطاع المصرفى المصرى.. تحالف البنك الأهلى المصرى يفوز بترتيب قرض لشركتين بقطاع البترول بقيمة 10 مليارات جنيه.. 5 بنوك تقدم التمويل.. والهدف سداد مستحقات هيئة البترول

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 09:22 م
فى أكبر تمويل فى تاريخ القطاع المصرفى المصرى.. تحالف البنك الأهلى المصرى يفوز بترتيب قرض لشركتين بقطاع البترول بقيمة 10 مليارات جنيه.. 5 بنوك تقدم التمويل.. والهدف سداد مستحقات هيئة البترول البنك الأهلى المصرى
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فاز تحالف البنك الأهلى المصرى، بترتيب قرض مشترك قيمته 10 مليارات جنيه متضمن شريحة دولارية قدرها 350 مليون دولار لصالح شركة مصر للبترول والجمعية التعاونية للبترول التابعتين للهيئة العامة للبترول، وتنقسم حصص بنوك تحالف الأهلى إلى 2877 مليون جنيه و156 مليون دولار، والبنك التجارى الدولى 1154 مليون جنيه، و69 مليون دولار، والبنك العربى الأفريقى الدولى بـ1225 مليون جنيه و59 مليون دولار، وبنك مصر 1161 مليون جنيه و26.25 مليون دولار، وبنك قطر الوطنى الأهلى 1063 مليون جنيه و39.75 مليون دولار والإجمالى 7480 مليون جنيه و350 مليون دولار.

ويلعب البنك الأهلى المصرى دور وكيل التمويل، والبنك العربى الأفريقى الدولى وكيل الضمانات، والبنك التجارى الدولى وبنك مصر بنكى الحساب، وبنك قطر الوطنى الأهلى بنك المستندات، وتبلغ مدة التمويل 5 سنوات للشريحة بالجنيه المصرى و4 سنوات للشريحة الدولارية مع منح الشركات المقترضة فترة سماح مدتها عام لكل شريحة .

وكانت الشركتان قد طلبتا من البنوك المحلية الحصول على القرض للمساهمة فى سداد جزء من مستحقات الهيئة المصرية العامة للبترول ولسداد الدفعات المقدمة عن مشترياتهما الدورية من المنتجات البترولية من الهيئة، حيث تقدمت عدة تحالفات مصرفية للفوز بمنح هذا القرض، وفاز به التحالف الذى يقوده البنك الأهلى، ومن المتوقع أن ينتهى التحالف من ترتيب التمويل المشترك للشركتين خلال شهر ونصف من تاريخ توقيع المقترضين على خطاب التفويض.

وقال شريف علوى نائب رئيس مجلس إدارة البنك، أن الهدف من التمويل هو سداد جزء من التزامات الشركتين المقترضتين وكذلك سداد الدفعات المقدمة عن مشترياتهما الدورية من المنتجات البترولية لتوفير الاحتياجات العاجلة من المواد البترولية اللازمة للسوق المحلى، وقيمة هذا القرض تعتبر الأكبر على الاطلاق فى تاريخ القطاع المصرفى المصرى، ويأتى ارتفاع حصة البنك الأهلى فيها إلى قوة القاعدة الرأسمالية لديه والتى تمكنه من إقراض عملائه بقيم تلبى احتياجاتهم التمويلية بما يفوق المتاح لهم فى السوق المصرفية المصرية.

وأشاد علوى بالجهود التى تمت من قبل بنوك التحالف المصرفى، وأكد أن الأهلى المصرى دائمًا ما يأتى فى الصدارة فى مجال تمويل المشروعات الحيوية والقومية العملاقة اللازمة لدفع عجلة الإنتاج والنهوض بالاقتصاد المصرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

المستشار /سامى مختار

الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد كمال

الحق يقال الدول الخليجية رفضت المشاركة عدا قطر شاركت ب 1063 مليون جنيه!!

صديقك اللي يقف معاك وقت شدتك !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة