أكرم القصاص - علا الشافعي

الحاصل على جائزة العمل الأول من الإسكندرية السينمائى..

مخرج"بعد الحب":فوزى بجائزة مهرجان الإسكندرية عوضتنى عن صعوبات التصوير

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 06:17 م
مخرج"بعد الحب":فوزى بجائزة مهرجان الإسكندرية عوضتنى عن صعوبات التصوير مخرج الفيلم محمد نادر
كتبت أسـمـاء مـأمـون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المخرج محمد نادر الذى فاز فيلمه "بعد الحب" مؤخرا بجائزة العمل الأول بمسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الإسكندرية لسينما البحر المتوسط، إن هذه الجائزة عوضته عما تعرض له من صعوبات فى خروج الفيلم للنور، بعد أن رفضت العديد من جهات الإنتاج المشهورة تمويله، إلا إذا نفذه بالطريقة التى يريدونها مما جعله يقرر إنتاج الفيلم بنفسه بعيدا عن ابتزاز هذه الشركات، وساعده فى توفير معدات التصوير مكاتب إنتاج مثل "أضف" و"مقام" و"expert" مقابل أن تكتب أسماؤهم كجهة إنتاج على الفيلم بعد أن حاز الفيلم على إعجابهم.

مخرج الفيلم محمد نادر


وأوضح "محمد" أنه تخرج من كلية الحقوق ولكن شغفه بصناعة السينما جعله يدرس فى أكاديمية رأفت الميهى لبعض الوقت، ويحضر العديد من ورش السيناريو والإخراج، مشيرا إلى أنه أخرج فيلمين قصيرين قبل فيلم "بعد الحب" وهما فيلم "دوبلير" وفيلم "سلوى" مع د.محمود الجوزى الذى تم عرضه فى مهرجان "يوسف شاهين" للأفلام القصيرة، وحصل على جائزة أحسن مونتاج وأحسن ممثلة.

صورة بطل الفيلم


وتابع "تحمست لفيلم "بعد الحب" لأنه من واقع حياتنا، ويعبر بعمق عن أفكارنا ويعيد النظر فى الكثير منها، حيث يتناول الفيلم علاقة الرجل بالمرأة من خلال الزوجين نانسى ومهران، وما يجدانه من صعوبات للحفاظ على علاقتهما، لافتا إلى أنه اختار أبطال العمل مروان ونانسى بعد أن شاهد أداءهما فى مسرحيات مختلفة.

وأضاف أن إدارة مهرجان الإسكندرية ظلمت فيلمه فى عمل الدعاية الخاصة به، قائلا "لم يحصل الفيلم إلا على فلاير أمام قاعة العرض بالفندق، ولم يحصل على حقه كاملا فى الدعاية مثل الفيلم المصرى "قبل الربيع" المشارك فى المهرجان، مما تسبب فى حضور عدد قليل من الجمهور عرض الفيلم، ولم يعلم باقى الحضور أن هناك فيلم "بعد الحب" المصرى مشارك بالمهرجان إلا بعد فوزه بالجائزة، حيث لم يتضمن الموقع الرسمى للمهرجان ولا صفحته على الفيس بوك إعلان الفيلم أو البوستر الخاص به".

لقطة تجمع أبطال الفيلم


وأشار إلى أن الفنانة سمية الخشاب والناقد الفنى مجدى الطيب ورئيس المهرجان أمير أباظة والمخرج محمد النجار حرصوا على أن يهنئوه بالفوز، ووجهوا إليه بعض الملاحظات عن الفيلم، والتى تسبب فى معظمها ضعف الميزانية مثل ضيق الكادرات بسبب حجم الشقة المتوسط التى تم تصويره فيها، ودرجة الإضاءة بالفيلم.

لقطة من فيلم بعد الحب


وتابع أنه يسعى حاليا لعرض الفيلم فى العديد من المهرجانات داخل وخارج مصر، متمنيا أن يعرض الفيلم بطريقة تجارية بعد انتهاء دورته فى المهرجانات، مشيرا إلى أن أصعب ما واجهه فى تنفيذ الفيلم هو التصوير الخارجى لأنه لم يحصل على أى تراخيص من أى جهة، وتعرض للكثير من المضايقات أثناء التصوير قائلا "تعرضت للكثير من المضايقات ولكن الفيلم تم بتوفيق ربنا".

وعبر عن فخره بالحصول على الجائزة وقدرة فيلمه "بعد الحب" على منافسة الأفلام المشاركة فى المهرجان، والتى توفرت لها ميزانيات أكبر وإمكانيات أفضل فى التصوير والإخراج.

أبطال الفيلم يفكرون فى مشكلاتهم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة