أكرم القصاص - علا الشافعي

مفاجأة.. دار أيتام النزهة المتهمة بتعذيب أطفال لم تحصل على ترخيص

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 07:55 م
مفاجأة.. دار أيتام النزهة المتهمة بتعذيب أطفال لم تحصل على ترخيص غادة والى وزير التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن تقرير اللجنة المشكلة للتأكد من صحة المخالفات لإحدى دور الأيتام التابعة لجمعية أمانة المسلم بمنطقة النزهة، انتهى إلى أن الجمعية أشهرت حديثًا بالإخطار فى يناير 2013، وسبق للوزارة رفض طلبها بترخيص دار إيواء لعدم مطابقة المكان للمواصفات المطلوبة.

وأضافت الوزيرة فى تصريحات صحفية أن الدار غير مرخصة، وأن لجنة الرعاية البديلة بالوزارة لم تقم بتسليم الجمعية أى أطفال نظرًا لعدم حصولها على ترخيص حيث أن الجمعية استلمت الأطفال الثلاثة عن طريق خط نجدة الطفل دون إخطار الوزارة لافتة إلى أن النيابة قامت بتسليم الأطفال الثلاثة إلى جمعية بنت مصر.

وأوضحت أن الوزارة انتهت من تأهيل 80 متدربًا على مستوى 4 محافظات هى القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية على كيفية تطبيق معايير الجودة بمنهجية جديدة تعتمد على الأسلوب العلمى فى التطبيق وعلى أدوات التقييم وفقًا لمعايير الجودة الموضوعة لمؤسسات ودور رعاية الأيتام وأنه تم الانتهاء من تقييم 100 دار لرعاية الأيتام طبقًا لمعايير الجودة الموضوعة.

كانت غادة والى وزيرة التضامن قد قررت تشكيل لجنة، للتأكد من صحة المخالفات داخل دار أيتام تابعة لجمعية أمانة المسلم لكفالة اليتيم بمنطقة النزهة الجديدة بمحافظة القاهرة خاصة بعدما تردد أن المسئولين بالدار يقومون بضرب الأطفال وتعذيبهم ووضع الأحذية بفمهم.


موضوعات متعلقة..


النيابة تعثر على أدوات تعذيب بدار أيتام "الطفل المسلم"


ننشر أول صور لمشرفتى دار أيتام النزهة المتهمتين بتعذيب الأطفال


استمرار انتهاكات العاملين بدور الرعاية على الأطفال الأيتام.. واقعة جديدة تبين تعذيب مشرفتين للنزلاء بالنزهة.. وقوة أمنية تحرز الأدوات المستخدمة فى التعدى.. والنيابة تأمر بإغلاق الدار









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

سلام

بقولك ثقافة

سلام

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

دبي

صح النوم ياوزارة التضامن

عدد الردود 0

بواسطة:

صح النوم ياوزارة التضامن احمد

صح النوم ياوزارة التضامن صح النوم ياوزارة التضامن

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن

ماذا لو

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة