مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة: واشنطن لديها سند قانونى لضرب داعش بسوريا

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 10:28 م
مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة: واشنطن لديها سند قانونى لضرب داعش بسوريا مندوبة واشنطن لدى الأمم المتحدة سامنثا باور
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة سامنثا باور إن واشنطن لديها سند قانونى لإطلاق عملية عسكرية ضد تنظيم "داعش" فوق الأراضى السورية.

وأضافت السفيرة الأمريكية – فى تصريحات للصحفيين عقب انتهاء جلسة المشاورات التى عقدها مجلس الأمن الدولى اليوم حول الشرق الأوسط - " إننا نعتقد أن لدينا سند قانونى فى هذا الصدد، وأنا لا أحبذ الحديث عن أسئلة افتراضية، ودعونا ننتظر كيف ستتطور الأمور، وعندها سيمكننى الإجابة على سؤالكم".

ورفضت باور الرد على سؤال بشأن موقف أعضاء مجلس الأمن الدولى من توجيه واشنطن ضربات عسكرية إلى قواعد تنظيم داعش داخل سوريا.

وردا على سؤال بشأن مناقشات مجلس الأمن الجارية حول مشروع قرار متعلق بوقف إطلاق النار فى غزة، قالت المندوبة الأمريكية " إننا نعتقد أن إصدار قرار من مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار فى غزة سيكون له مردود إيجابى على تعزيز استدامة اتفاق وقف إطلاق النار بين الطرفين، لكن المشاورات لا تزال جارية بين ممثلى الدول الأعضاء فى هذا الصدد".

وأشارت المندوبة الأمريكية إلى أن المنسق الخاص لعملية السلام فى الشرق الأوسط قدم اليوم إحاطة إلى أعضاء المجلس بشأن الوضع الحالى فى القطاع، وقالت إن اتفاق وقف إطلاق النار الذى تم التوصل إليه بين الطرفين الشهر الماضى لا يزال متماسكا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محارب قديم

تعليق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة