منى الجرف: تعاون مصرى عمانى فى مجال حماية المنافسة

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 03:27 ص
منى الجرف: تعاون مصرى عمانى فى مجال حماية المنافسة الدكتورة منى الجرف رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة منى الجرف، رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة، أن أهم المحاور التى يهتم بها الجهاز هى تقديم الدعم الفنى للدول العربية والأفريقية التى تزمع إقرار قوانين خاصة لحماية المنافسة، أو تعديل تشريعاتها القائمة، فضلا عن تقديم المشورة الفنية فى القضايا التى تقوم بفحصها أجهزة المنافسة القائمة.

وقالت منى الجرف فى تصريحات لها الاثنين خلال اسضافتها لوفد رفيع المستوى من سلطنة عمان خلال الفترة من 15 إلى 16 سبتمبر 2014، وذلك بهدف نقل التجربة المصرية فى مجال حماية المنافسة سواء تلك المتعلقة بإنفاذ القانون أو دعم سياسات المنافسة للدول الشقيقة والصديقة فى إن جهاز حماية المنافسة المصرى على أتمّ استعداد لتقديم كامل الدعم الفنى فى مجال حماية المنافسة للإخوة العمانيين.

ومن جانبه، أكد الدكتور سعيد خميس الكعبى رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك رئيس الوفد العمانى أهمية الاستفادة من التجربة المصرية لمساعدة الجانب العمانى فى إعداد المهارات الفنية والبشرية، خاصة أن سلطنة عمان فى طريقها لإصدار قانون لحماية المنافسة.

وقام الوفد بعد ذلك بجولة داخل الجهاز للتعرف على الإدارات المختلفة داخل الجهاز وإجراء المناقشات حول طبيعة العمل والمهام المنوطة بكل إدارة، وعقد العديد من اللقاءات مع ممثلى الإدارات الاقتصادية والقانونية والإعلامية بالجهاز.

وتجدر الإشارة إلى أن جهاز حماية المنافسة المصرى استطاع خلال فترة قصيرة نسبيا اكتساب سمعة عالمية، حيث توج مؤخرا بالمركز الأول فى مسابقة أجراها البنك الدولى بين العديد من أجهزة المنافسة حول العالم فى مجال دعم سياسات المنافسة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة