أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز الصحافة المحلية: "ملحمة المصريين.. 64 ملياراً فى 8 أيام"

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 11:00 م
موجز الصحافة المحلية: "ملحمة المصريين.. 64 ملياراً فى 8 أيام" هشام رامز
إعداد أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحافة المحلية عددا من الأخبار الهامة، التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى وكان أبرزها ما نشر فى جريدة "اليوم السابع" تحت عنوان "ملحمة المصريين.. 64 ملياراً فى 8 أيام"، تكشف الجريدة كواليس مشاركة المصريين فى شهادات استثمار قناة السويس الجديدة بعد أن تم شراء شهادات استثمار بقيمة 64 مليار جنيه، فيما أكد هشام رامز، محافظ البنك المركزى، أن ما حدث إنجاز تاريخى، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى اتصل به لتقديم الشكر للشعب على ثقته.

وأبرزت جريدة "الأهرام" تأكيدات جان ايف لودريان، وزير الدفاع الفرنسى، أن الإرهاب أصبح خطرا يهدد العالم، وينبغى أن يعمل الجميع على القضاء عليه فى أى مكان، موضحا أن بلاده ستذهب إلى العراق إذا اقتضى الأمر، بالاتفاق مع السلطات العراقية، وشدد الوزير الفرنسى، خلال لقاء مع عدد محدود من الصحفيين المصريين والفرنسيين خلال زيارته القاهرة، على أن التعاون العسكرى بين فرنسا ومصر وثيق جدا، وأنه بحث تطوير هذا التعاون بشكل مستفيض خلال لقائه مع الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، الذى استمر ثلاث ساعات، وهو ما اعتبره لودريان تأكيدا على رغبة فرنسا فى التعاون وثقتها فى الجانب المصرى.

وعلمت جريدة "المصرى اليوم أن مجلس الوزراء سيناقش، خلال أيام، تعديلات قانون التظاهر، والتى تعمل وزارة العدالة الانتقالية على إعدادها، قالت مصادر مطلعة: إن أبرز هذه التعديلات هو تخفيف العقوبات المقررة على مخالفى القانون، والتى كانت مثار اعتراض واسع من القوى السياسية والمجتمع المدنى.

وأضافت المصادر أن التعديل سيخفض عقوبة السجن إلى الغرامة وفقاً لكل جريمة نص القانون على عقوبتها، وتضمنت التعديلات تخفيف عقوبات تجاهل الإخطار بالتظاهر السلمى، على أن يتم الإبقاء على الإخطار شرطا أساسيا لتنظيم المظاهرات والمسيرات.

ونشرت جريدة "الشروق" استشهاد 6 أفراد من قوات الشرطة، فى شمال سيناء، إثر انفجار عبوة ناسفة زرعتها العناصر الإرهابية فى طريق مدرعة بطريق رفح- العريش وذلك بعد ساعات من تمكن قوات الجيش من تصفية 14 تكفيرياً فى رفح والشيخ زويد، اليومين الماضيين.


موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرا

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة السادسة مساءً

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة العاشرة مساءً

موجز أنباء العاجل.. مجلس الوزراء يناقش تعديلات قانون التظاهر الخميس

موجز الصحافة العالمية: تركيا مترددة فى استضافة المطرودين من قطر

موجز الاقتصاد.. الحكومة تعرض مشروعاتها الاستثمارية باليورومنى

موجز المحافظات.. مصرع 10 وإصابة 30 فى تفحم أتوبيس سياحى ببنى سويف








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

من الان ممنوع الاقتراض خد من الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

واد

البركــة من الله

عدد الردود 0

بواسطة:

رجل اعمال

اتوقع من الشعب العظيم التنازل عن الفائده 12 % لصالح تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

اوربا وامريكا تموت غيظا

الموت لامريكا واوربا صناع الارهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

م/ عبدالرحمن الجمل

التنازل عن الفائدة واجب وطني

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة