أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير المالية فى اليورومنى يتوقع ارتفاع معدلات نمو الاقتصاد لتصل إلى 3.7%

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 10:50 ص
وزير المالية فى اليورومنى يتوقع ارتفاع معدلات نمو الاقتصاد لتصل إلى 3.7% هانى قدرى وزير المالية
كتبت منى ضياء - عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفع هانى قدرى وزير المالية توقعاته لمعدل النمو المتوقع تحقيقه عن الثلاثة أشهر الأخيرة من العام المالى المنقضى 2013/2014 إلى نسبة تتراوح ما بين 3.5 - 3.7%، على أن تصل النسبة الإجمالية للعام المالى إلى نمو قدره 2%.

وأضاف قدرى خلال افتتاحه مؤتمر اليورومنى اليوم الثلاثاء بالقاهرة، أنه رغم انخفاض النمو المتوقع للعام الحالى، إلا أن الاتحاه الصعودى لها المعدل يعد مؤشرا جيدا ودفعة للاستثمار، حيث حقق 1% خلال الربع اأول من العام، صعودا إلى 1.4% خلال الربع الثانى، وصولا إلى 2.5% بالربع الثالث، وهى إشارات تنم عن أن الاقتصاد فى وضع جيد.

وأشار قدرى إلى أن الحكومة تحرص على الاقتراب من الممارسات الدولية فى إعداد قانون الاستثمار الموحد، مما تجنب مشروع قانون صريبة القيمة المضافة الجارى إعداداه الكثير من عيوب ضريبة المبيعات الحالية.

وحول دور القطاع الخاص فى الاستثمار خلال الفترة المقبلة، أوضح وزير المالية أن هناك العديد من المشروعات التى سيتصدى لها القطاع الخاص أهمها تنمية المناطق المحيطة بقناة السويس لوجستيا وصناعيا وخدميا، حيث يقتصر دور الدولة فى هذا المشروع العملاق على الحفر، كما سيتصدى القطاع الخاص لمشروعات كبرى مثل استصلاح الأراضى وتطوير النقل النهرى وتحلية المياه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة