إيران: التحالف ضد داعش تبلور خارج إطار آليات الأمم المتحدة

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 11:02 ص
إيران: التحالف ضد داعش تبلور خارج إطار آليات الأمم المتحدة المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية افخم
طهران(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية افخم بأن التحالف الدولى ضد تنظيم "داعش" الارهابى تبلور خارج آليات منظمة الأمم المتحدة، وان طبيعة هذا الائتلاف تثير الكثير من الشكوك القانونية.

وأشارت أفخم إلى أن إيران فى هذا الصدد قد أعلن عنه بوضوح وعلى أعلى المستويات، موضحة أن الصفة القانونية لهذا التحالف محط تساؤل، إذ أنه تبلور خارج إطار آليات منظمة الأمم المتحدة، فضلا عن ذلك فإن أهدافه المعلنة فى محاربة الإرهاب لا تتناسق مع بعض الممارسات السابقة والراهنة للمؤسسين الرئيسيين وعدد من أعضائه فيما يتعلق بالإرهاب.

وأشارت أفخم، وفقا لوكالة أنباء فارس الإيرانية، إلى ما وصفته بالنفاق السياسى لبعض الدول التى تدعى محاربة الإرهاب والتى صبحت الآن تحمل لواء محاربة "داعش"، وقالت " أن محاربة الإرهاب وقبل أن تكون بحاجة إلى تحالفات طويلة ومناورات إعلامية ودعائية، فهى بحاجة إلى إرادة سياسية وعدم ممارسة الألاعيب المزدوجة تجاه الإرهاب ومظاهره.

وأضافت: "للأسف أن ماضى بعض الأعضاء البارزين لهذا التحالف يشير إلى أن لها ملفات كبيرة فى استخدام الإرهاب كأداة والتعامل المزدوج مع مظاهره".

وأكدت افخم شفافية مواقف إيران وضرورة المواجهة الصادقة والحقيقية لظاهرة الإرهاب، موضحة أن إيران عملت فى هذا المجال بمسؤولية على الدوام وبناء عليه تؤكد ضرورة اتخاذ إجراء مسؤول وصادق من جانب جميع الدول فى تقديم الدعم الحقيقى للحكومة والشعب العراقى فى مسار مواجهة الإرهاب وعدم التدخل العسكرى والسياسى فى القضايا الداخلية للدول الأخرى بذريعة محاربة الإرهاب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة