أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل لقاء الرئيس وولى عهد أبو ظبى.. السيسى يؤكد على ضرورة تضافر الجهود الدولية لدحر الإرهاب.. ومحمد بن زايد يشيد بدور الأزهر فى تصحيح صورة الإسلام.. والرئيس يقيم مأدبة غداء ترحيبا بالضيف الإماراتى

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 09:11 م
تفاصيل لقاء الرئيس وولى عهد أبو ظبى.. السيسى يؤكد على ضرورة تضافر الجهود الدولية لدحر الإرهاب.. ومحمد بن زايد يشيد بدور الأزهر فى تصحيح صورة الإسلام.. والرئيس يقيم مأدبة غداء ترحيبا بالضيف الإماراتى جانب من لقاء الرئيس وولى عهد أبو ظبى
كتبت نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبو ظبى، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، والوفد المرافق له، وذلك بحضور المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والتنمية المحلية، والتربية والتعليم والبترول والثروة المعدنية، والمالية.

وصرح السفير إيهاب بدوى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن سمو الشيخ محمد بن زايد قد نقل للرئيس تحيات وتقدير الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدا أن موقف بلاده إزاء مصر جاء تجسيداً لمعانى الأخوة العربية ووحدة المصير، فضلاً عن العلاقات الوثيقة والروابط القوية التى تجمع بين البلدين.

من جانبه، طلب الرئيس نقل تقديره وامتنانه للشيخ خليفة بن زايد، مؤكدا أن مصر تثمن موقف الإمارات الذى جاء فارقا وداعما لمصر فى مسيرة تحولها نحو الديمقراطية وصيانة مقدرات الدولة المصرية وشعبها.

وأضاف الرئيس السيسى أن خطر الإرهاب يستدعى تضافر كافة الجهود على المستويين العربى والدولى، وتدارك أخطاء الماضى التى يسرت تجمع الإرهابيين أولا فى أفغانستان، ثم فى سوريا وأيضا فى ليبيا، منوها إلى سابق تحذيره من خروج هؤلاء الإرهابيين من سوريا وانتقالهم إلى دول أخرى فى المنطقة، وهو الأمر الذى أثبتت الوقائع صحته.

وأشار ولى عهد أبو ظبى إلى أهمية التكاتف العربى لتصحيح صورة الإسلام، التى ألصق بها الإرهابيون تهما ظالمة تجافى صحيح الدين، معولاً على دور الأزهر الشريف فى هذا الصدد، باعتباره منارة للعلم والحضارة الإسلامية، بوسطيتها واعتدالها فى المنطقة بأسرها.

وشهد اللقاء توافقا فى الرؤى حول أهمية دور الاعلام فى التوعية والتنوير ونقل الحقائق للشعوب العربية، وكذا أهمية التركيز على القضايا المعاصرة التى تثير الخلاف، وأن يكون لعلماء الدين الأجلاء دورهم الإعلامى لتوضيح الحقائق لمواطنى الشعوب العربية، مما يزيد من قدرتهم على التمييز بين ما هو من صحيح الدين وبين الأقاويل المكذوبة والملفقة.

وأضاف بدوى أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، قد اجتمع بولى عهد أبو ظبى، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة عقب لقائه مع السيد الرئيس، وذلك بمشاركة وفدى البلدين.

وتم خلال اللقاء استعراض مختلف أوجه التعاون الثنائى بين البلدين، فى شتى القطاعات الاقتصادية، حيث تعد دولة الإمارات العربية المتحدة إحدى أكثر الدول العربية الداعمة لمصر فى أعقاب ثورة الثلاثين من يونيو، وتمتد مساهماتها لتشمل مجالات التعدين، والاستثمار، والطاقة، والإسكان، فضلا عن إسهامها المتميز فى دعم قطاع التعليم عبر بناء المدارس لتخفيف أزمة الكثافة الطلابية فى المدارس المصرية.

كما أعقب جلسة المباحثات الثنائية الموسعة بين الجانبين مأدبة غداء أقامها السيد الرئيس تكريما للضيف الإماراتى الكبير، وتعبيرا عن أواصر العلاقات الأخوية التى تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.


أخبار متعلقة

الرئيس يستقبل ولى عهد أبو ظبى بحضور محلب

الرئاسة: محلب اجتمع بولى عهد أبو ظبى فى قصر الاتحادية


ولى عهد أبو ظبى يؤكد على أهمية دور الأزهر فى تصحيح صورة الإسلام









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة