"التموين": لدينا 25 ألف بقال تموينى.. ونعترف بغياب بعض السلع

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 01:16 ص
"التموين": لدينا 25 ألف بقال تموينى.. ونعترف بغياب بعض السلع مواد تموينية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد سعيد مسئول ملف السلع التموينية وعضو المكتب الفنى لوزير التموين، إن الوزارة تستهدف تغيير ثقافة المستهلك المصرى الثابتة منذ عام 1948، من خلال الاختيار بين 33 سلعة، معترفاً بغياب بعض السلع فى بعض المناطق، بسبب حداثة المنظومة.

وأوضح "سعيد" فى حواره مع الإعلامى مجدى الجلاد ببرنامج "لازم نفهم" المذاع عبر فضائية "cbc"، أن الدعم المخصص من وزارة المالية للتموين لم يتغير ولكن أعيد استغلاله بشكل أفضل، لافتاً إلى أنه تم إدخال نظام استبدال النقاط لترشيد الاستهلاك، حيث يتيح هذا النظام تحويل الخبز الذى لم يأخذه المستهلك إلى الحصول على سلع حرة مجانا.

وأوضح "سعيد" أنه يوجد 25 ألف بقال تموينى يمثلون أكبر سلسلة فى الشرق الأوسط، موضحاً أنه تم رفع كفاءة السلع التموينية دون زيادة التكلفة حيث إن السلع القائمة موجودة بنفس أسعارها، وجارى التعاقد على سلع أعلى جودة مع أكبر المنتجين، لافتاً إلى أن إجمالى قيمة الدعم 90 جنيها للمواطن إذا أرشد الاستهلاك.

وأشار إلى أنه تم إيقاف إضافة مواليد جدد للبطاقات التموينية لحين صرف المخصصات من وزارة المالية، مضيفاً "نتعامل مع المواطنين بكل شفافية ونعد بتقديم الخدمة الجديدة حتى يكون لديه حرية الاختيار".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة