الأردنى هشام البستانى ضيف مهرجان كورك الدولى للقصة القصيرة

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 05:15 م
الأردنى هشام البستانى ضيف مهرجان كورك الدولى للقصة القصيرة الأردنى هشام البستانى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستضيف مهرجان كورك الدولى للقصة القصيرة، والذى ينعقد فى مدينة كورك فى أيرلندا من 16 وحتى 20 سبتمبر الجارى، القاص الأردنى هشام البستانى، ضمن نخبة من كتاب القصة القصيرة من أرجاء العالم.

وخصص المهرجان أمسيته التى تقام، غدًا الخميس، لقراءات ونقاش مع الجمهور مع هشام البستانى إلى جوار القاص البريطانى كلايف سنكلير، وسيدير الأمسية القاص البريطانى بول مكفى مدير مهرجان لندن للقصة القصيرة.
وسيقرأ البستانى خلال الأمسية عددًا من قصصه القصيرة المترجمة إلى الإنجليزية، والتى نشرت خلال الأعوام السابقة فى مجلات أدبية أميركية، وبريطانية مهمة مثل "وورلد ليتيرتشر توداى"، "كت بانك"، "ذى كومون"، "ذى ليتيراراى ريفيو"، "بانيبال" وغيرها.
ويشارك فى التظاهرة التى تعتبر واحدة من أبرز تظاهرات القصة القصيرة فى العالم، وانطلقت فى دورتها الأولى عام 2000، كتاب وكاتبات من الصين وبريطانيا وكندا وإستونيا وويلز والولايات المتحدة بالإضافة إلى أيرلندا.

جدير بالذكر أن هشام البستانى، هو الكاتب العربى الوحيد المدعو إلى المهرجان الذى سيكرم الكاتب الكندى البريطانى كولن باريت، الفائز بجائزة فرانك أوكونر للقصة القصيرة عن مجموعته "جلود شابة"، وهى جائزة يقدمها سنويًا لأفضل مجموعة قصصية أولى مكتوبة باللغة الإنجليزية أو مترجمة إليها، وهى مسماة على اسم القاص والكاتب الأيرلندى الشهير فرانك أوكونر المولود فى مدينة كورك.

وتعتبر هذه الجائزة، التى انطلقت دورتها الأولى عام 2005، من أهم الجوائز المخصصة للقصة القصيرة فى العالم، وأعلاها ماليا على الإطلاق، حيث يحصل الفائز بها على مبلغ 25 ألف جنيه استرلينى (أكثر قليلا من 40 ألف دولار) يقدمها مجلس مدينة كورك.

كما يقدّم المهرجان جائزة أخرى لكتاب ونقاد القصة القصيرة من الأيرلنديين باسم "جائزة شون أوفوليان".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة