الرئيس السيسى يعلن 5 قوانين جديدة خلال الاحتفال بعيد الفلاح غدا.. مصادر: التأمين الصحى والزراعة التعاقدية والتعديات على الأراضى الزراعية وتسويق المحاصيل أبرز التشريعات الجديدة

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 05:02 م
الرئيس السيسى يعلن 5 قوانين جديدة خلال الاحتفال بعيد الفلاح غدا.. مصادر: التأمين الصحى والزراعة التعاقدية والتعديات على الأراضى الزراعية وتسويق المحاصيل أبرز التشريعات الجديدة الرئيس السيسى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى الاحتفال بعيد الفلاح بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر غدا الخميس بعد تأجيله لمدة أسبوع، حيث يعلن خلاله إصدار قوانين لخدمة الفلاح.

وتتضمن القوانين المزمع الإعلان عنها إنشاء صندوق التكافل الزراعى، ونقابة للفلاحين والمنتجين الزراعيين، وقانون الزراعة التعاقدية، وقانون تنظيم التأمين الصحى على الفلاحين.

ويختص قانون إنشاء صندوق "التكافل" بالتعويضات عن الكوارث الطبيعية والمخاطر اللاإرادية والتأمين على الحاصلات الزراعية، وتكون للصندوق اختصاصات، منها تقديم التعويضات التأمينية للمنتجين الزراعيين، واستثمار وتنمية أمواله.

ويختص قانون الزراعة التعاقدية بإنشاء هيئة عامة لتسجيل عقود التسوق التى تُبرم بين المنتجين الزراعيين والهيئات والمنظمات والشركات التسويقية والتصديرية، ويختص قانون تنظيم التأمين الصحى على الفلاحين بتوفير الحماية الصحية لمن لا يتمتعون بمظلة التأمين الصحى تحت أى قانون آخر.

كما يهدف إلى إنشاء نقابة عامة للفلاحين، تباشر نشاطها فى إطار السياسة العامة للدولة وتعمل على رعاية مصالحهم الاقتصادية والاجتماعية والدفاع عنهم وتقديم العون اللازم لهم من مشورة فنية ودعم مادى، بالتنسيق مع وزارة الزراعة .

كما سيعلن الرئيس عن قانون يلزم الدولة بتسويق المحاصيل الاستراتيجية بأسعار مناسبة، وتعديلات جديدة على قوانين الزراعة وخاصة التعديات على الأراضى الزراعية.

يأتى ذلك بينما عقد الرئيس أول اجتماع اليوم مع وكلاء وزارة الزراعة بالمحافظات بحضور الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، فيما وصف المشاركون اللقاء بالتاريخى خاصة أنه يعد أول رئيس يلتقى بمديرى الزراعة بالمحافظات.


أخبار متعلقة..

السيسى يلتقى وزير الزراعة بالتزامن مع احتفالات عيد الفلاح


"الزراعة" تحتفل غدا بعيد الفلاح بحضور السيسى.. وإعلان 5 قوانين جديدة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

تمويل الصرف الصحى بالقرى من شهادات الاستثمار وتسددها شركة المياه والصرف من ارباحهامثل قناة السويس

عدد الردود 0

بواسطة:

Islam

سيادة الرئيس - نظرة للفلاحين عبيد جمعيات الإستصلاح

عدد الردود 0

بواسطة:

Islam

سيادة الرئيس نظرة للفلاحين عبيد جمعيات الإستصلاح

عدد الردود 0

بواسطة:

الأستاذ الدكتور / إبراهيم الهوارى محمد عبد العال سطوحى كلية التربية جامعة الزقازيق

استصلاح الأراضى الصحراوية بكل محافظة بمصر بحرى وقبلى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عمارة

نموزج لاستصلاح منطقة صحراوية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة