السبت القادم.. ورشة لتعديل سلوك الأطفال بطرق حديثة

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 11:12 م
السبت القادم.. ورشة لتعديل سلوك الأطفال بطرق حديثة جانب من إحدى ورش تعديل سلوك الأطفال
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم فريق نقدر "We can" لتنمية مواهب الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة، ورشة مجانية لتعديل سلوك الأطفال بطرق حديثة، يوم السبت 26 سبتمبر، فى مكتبة مصر العامة بالجيزة.

يحاضر بالندوة "إيمان فتح الله" الأخصائى النفسى، والعضو المؤسس بالفريق، مع "أحمد سمير" أخصائى صعوبات التعلم، والعضو بالفريق.

ويقول "أحمد مصطفى" مؤسس الفريق لـ"اليوم السابع": "نهدف من خلال الفريق إلى استغلال الفنون لتعديل سلوك الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة، لا سيما مرضى التوحد وأصحاب الإعاقة الذهنية، ونفعل ذلك من خلال ندوات وورش فنية مجانية فى محاولة للمزج بين الجانب الأكاديمى للعلاج والفنون".

يضيف "الفريق تأسس فى أبريل 2011، وخلال هذه السنوات أقمنا أكثر من 17 فعالية مختلفة تتنوع بين ورش دراما وفن تشكيلى وأريجامى وموسيقى وأنشطة اجتماعية نهدف من خلالها إلى تنمية مهارات الأطفال ومساعدتهم على تخطى صعوبات التعلم، وتعديل السلوك إضافة إلى تطوير مهارات التخاطب".

تابع "خلال السنوات الثلاث تعاملنا مع أطفال موهوبين للغاية ويستجيبون للتعلم بطريقة مدهشة، إلا إننا نواجه مشاكل كبيرة فى مواظبتهم على الحضور بسبب عدم اقتناع ذويهم بأهمية تعليمهم من خلال الفن، لذا نحرص على إقامة ندوات للأهالى لنشر ثقافة العلاج بالفن".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة