أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة: جراحات الدعامة الدوائية لمرضى القلب بالتأمين الصحى لأول مرة

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 01:27 م
الصحة: جراحات الدعامة الدوائية لمرضى القلب بالتأمين الصحى لأول مرة عادل عدوى وزير الصحة
كتبت دانة الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، أن مشروع إجراء جراجات تركيب الدعامات الدوائية لمرضى القلب، بمستشفيات التأمين الصحى، والذى تم إطلاقه اليوم الأربعاء، سيطبق فى 6 مراكز تابعة لهيئة التأمين الصحى، وذلك فى 5 محافظات، وهى القاهرة" مركزين"، الغربية والجيزة والإسكندرية والسويس.

وأضاف خلال المؤتمر الذى عقده، اليوم الأربعاء بمقر مستشفى التأمين الصحى، أن أى مريض يحتاج لتركيب دعامة دوائية، سيتم نقله إلى أقرب مركز من المراكز الـ6 المقرر إجراء الجراحات بها، لافتا إلى أن تلك الدعامات تغنى عن حراجات القلب المفتوح فى بعض الحالات الطبية، موضحا أن الهدف من توفيرها بالتأمين الصحى هو تقديم الخدمة العلاجية المقدمة بجميع المستشفيات الأخرى على أعلى مستوى، لافتا إلى أن تكلفة تركيب الدعامة داخل مستشفيات الهيئة 5500 جنيها.

وأشار إلى أن التأمين الصحى يعانى من الكثير من القصور فى مصادر التمويل، لذلك لابد من دعم الخدمات المقدمة ضمن هذه المنظومة، لافتا إلى أنه سيتم افتتاح قسم القسطرة الجديد، بمستشفى التأمين الصحى بمدينة نصر، الأسبوع المقبل، والذى سيرفع عدد حالات القسطرة التى تجرى يوميا بالمستشفى من 12 إلى 25 حالة.

وكان الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، تفقد قبل بدء المؤتمر الصحفى، الحالات التى تم تركيب الدعامة الدوائية لها، وعددها 3 حالات، صباح اليوم الأربعاء، والتى تعد أولى الحالات التى تجرى لها تلك الجراحات بمستشفيات التأمين الصحى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عبد المجيد بسيوني 70 سنه بالمعاش

استغاثه الى السيد الدكتور وزيرالصحه

اصبت بجلطه فيالشريان التاجي الرئيسي وتقرر لى بعد القسطره الاستشافيه اجراء دعامتين دوائيتين واخترت مستشفى التامين الصحي بمدينة نصر . وعند تقديم قرار عمل الدعامتين الصادر من مستشفى التامين بكفر الشيخ استقبلنا الموظف بطريقة سيئة وعندما طلبت منه ان يكون اسلوبه احسن من ذلك قام بالقاء الاوراق في وجهي واخبرني انه لا يوجد مكان الا في 10 /6 /2017 .دون الرجوع الى طبيب للاطلاع على حالتي .التمس من سيادتكم التدخل لاصلاح هذه الاوضاع المشينه في قسم قسطرة القلب . جزاكم الله كل خير

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

من دسوق

عدد الردود 0

بواسطة:

الأستاذ الدكتور / إبراهيم الهوارى محمد عبد العال كلية الطب جامعة أسيوط

استغاثة ونداء إلى وزير الصحة المصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد سلطان

ارحمو الضعفاء يرحمكم الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة