أكرم القصاص - علا الشافعي

اليابان تعتزم التبرع بـ 10 ملايين دولار للاجئين السوريين والعراقيين

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 12:16 م
اليابان تعتزم التبرع بـ 10 ملايين دولار للاجئين السوريين والعراقيين لاجئين ـ صورة أرشيفية
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السلطات اليابانية اليوم الأربعاء، اعتزامها التبرع بأكثر من 10 ملايين دولار عبر المنظمات الدولية للاجئين السوريين والعراقيين الذين تم تشريدهم على أيدى التنظيم المسلح الذى يسمى بـ"داعش".

ونقلت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية عن مصادر قريبة الصلة بملف العلاقات اليابانية الأمريكية أن إدارة رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، ترى أن هذه المساعدات الإنسانية تمثل مساهمتها فى تحالف الولايات المتحدة ضد "داعش".

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، يوشيهايد سوجا، فى مؤتمر صحفى أمس الثلاثاء، "نعتزم تقديم هذه المساعدة الإنسانية، لأن بلدنا لايجوز لها تقديم مساعدات عسكرية".

ووفقا لوكالة الأنباء، قال مسئول آخر أن اليابان ساهمت بالفعل بمبلغ يقدر بنحو 7.8مليون دولار من المساعدات الإنسانية للاجئين، وأن الولايات المتحدة حثت طوكيو على توسيع المساعدة، مضيفا أن الدعم الإضافى سوف يتجاوز بكثير مجموع المساعدات التى أرسلت فى الماضى.

وأضافت "كيودو" أن الحكومة اليابانية تعد ترتيبات لإعلان تعهدها بتقديم مساعدات إضافية بعد غد الجمعة، فى اجتماع وزارى لمجلس الأمن الدولى لمناقشة أفضل السبل لدعم الحكومة العراقية فى حربها ضد تنظيم داعش المسلح.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة