أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث يزور المناطق النائية بمطروح

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 06:14 م
بالصور.. رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث يزور المناطق النائية بمطروح بيت ثقافة سيوة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام أشرف عامر، رئيس الإدارة المركزية للدراسات البحوث، المشرف العام على المناطق الثقافية النائية بالأقاليم التابعة للهيئة، بزيارة إلى المناطق النائية بمحافظة مطروح، وهى "الحمّام، سيدى عبد الرحمن، الضبعة، مرسى مطروح، الغزالة، سيوة" لمعرفة متطلباتها، ورسم الخطط اللازمة لتنميتها ثقافيا.

ورافق الشاعر أشرف عامر، فى جولته، أحمد درويش، مدير عام إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى، وسمير عبد الحميد، مدير عام ثقافة مطروح، وهالة منير، مدير عام الإدارة العامة لقياس الرأى العام.
بدأت الجولة بزيارة بيت ثقافة الحمّام، انتقل بعدها عامر والوفد المرافق للقاء رئيس مجلس مدينة الحمام اللواء بلاسى فتحى شاكر، الذى أبدى حماسا كبيرا لتطوير بيت الثقافة، ووافق بشكل مبدئى على مضاعفة أرض بيت الثقافة من أجل بناء قصر ثقافة جديد يليق بالمدينة.

وأثناء زيارة عامر لمكتبة الطفل والشباب بسيدى عبد الرحمن، طالب عامر بضرورة عمل برنامج شهرى لنشاط المكتبة، كما طالب بأن يقوم الإقليم والفرع بتوفير الميزانية المطلوبة لهذا البرنامج، وأنه سيسعى مع مسعود شومان رئيس الهيئة لتحويل المكتبة إلى بيت للثقافة يضم نادى للأدب وذلك إلى أن يتم بناء قصر ثقافة كبير بالمنطقة.

كما أقترح عامر، على مدير المكتبة عمل ورش حكى للأطفال، وورش فنون تشكيلية، وورش مسرح، وندوات، ومحاضرات، ومسابقات، وأن يتم عمل دعوات عن نشاط المكتبة توزع على أبناء المنطقة، وأن يقوم الإقليم بعمل عروض فنية ومسرحية لأبناء المنطقة على أن تشارك فيها الفرق الفنية القريبة مثل فرقة مطروح للفنون التلقائية.

وتوجه عامر، بعد ذلك إلى بيت ثقافة الضبعة، حيث أفاد مدير البيت أنه قام بعمل مكاتبات رسمية لمجلس المدينة وبها اقترح تخصيص بعض المبانى المغلقة بالمدينة لتكون بيتا للثقافة، ووعد عامر بمتابعتها مع مجلس المدينة، وناقش عامر مع مسئول قصر الطفل بالغزالة المشكلات التى تواجه عمله وكيفية العمل على تذليلها حتى يقوم القصر بدوره فى هذه المنطقة.
وعقد عامر، والوفد المرافق، له اجتماعا مطولا مع مدير عام الإقليم، مدير عام الفرع، مدير القصر، وعدد من العاملين بقصر ثقافة مرسى مطروح، شدد فيه على أهمية البدء فى تفعيل نصيب فرع ثقافة مطروح من المائة وعشرين قافلة ثقافية التى وجهت رئاسة الهيئة بإقامتها فى الأقاليم كافة.

وفى ثانى أيام الجولة تفقد عامر، بيت ثقافة سيوة، وناقش مع العاملين به سبل تطوير أداء البيت، وزيادة أنشطته بما يتناسب مع الواحة وطبيعتها الثرية تاريخاً وثقافياً وطبيعياً وجعرافياً، وكذلك عودة فرقة سيوة التلقائية مرة أخرى بعد توقفها.

الشاعر أشرف عامر أثناء حديثه مع مديرة مكتبة قصر طفل الغزالة
الشاعر أشرف عامر أثناء حديثه مع مديرة مكتبة قصر طفل الغزالة

الشاعر أشرف عامر أثناء معاينته بيت ثقافة الضبعة
الشاعر أشرف عامر أثناء معاينته بيت ثقافة الضبعة

الشاعر أشرف عامر وفريق العمل يتوسطون العاملين ببيت ثقافة سيوة
 الشاعر أشرف عامر وفريق العمل يتوسطون العاملين ببيت ثقافة سيوة<br>

مسرح بيت ثقافة سيوة بلا جمهور.
 مسرح بيت ثقافة سيوة بلا جمهور.<br>

مكتبة الطفل بسيدى عبد الرحمن
 مكتبة الطفل بسيدى عبد الرحمن <br>










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة