أكرم القصاص - علا الشافعي

بدء تسجيل مرضى "فيروس سى" غدًا للحصول على عقار "سوفالدى".. البيانات تتضمن الاسم الثلاثى واسم الوالدة ورقم الهاتف.. اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات: وضع "باركود" ببيانات كل عبوة من العقار منعا لتهريبه

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 03:30 م
بدء تسجيل مرضى "فيروس سى" غدًا للحصول على عقار "سوفالدى".. البيانات تتضمن الاسم الثلاثى واسم الوالدة ورقم الهاتف.. اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات: وضع "باركود" ببيانات كل عبوة من العقار منعا لتهريبه الدكتورة منال حمدى السيد عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية
كتبت دانة الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطلق وزارة الصحة والسكان، غدا الخميس، الموقع الإلكترونى الخاص بتسجيل بيانات مرضى فيروس سى الراغبين فى الحصول على عقار سوفالدى، وهو www.nccvh.org.eg.

ويتطلب التسجيل على الموقع، إدخال عدد من البيانات الشخصية، وهى الرقم القومى والاسم الثلاثى، واسم الوالدة الثلاثى ورقم التليفون، على أن يرد الموقع على المريض خلال 24 ساعة، بتحديد المركز التابع للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، وفقا لعنوانه ببطاقة الرقم القومى، والموعد المحدد لذهابه لاستكمال إجراءات التسجيل، وذلك بإجراء الفحوصات الطبية المطلوبة، لتحديد حالته الطبية ومدى حاجته للعلاج بعقار سوفالدى.

ويجب على المريض طباعة الورقة التى يظهرها الموقع الإلكترونى، وتتضمن عنوان المركز والموعد المقرر للكشف الطبى، لاحتواء هذه الورقة على علامة مائية تثبت صحة التسجيل على الموقع الإلكترونى، حيث لا يمكن تحديد موعد لإجراء الكشف الطبى بأى وسيلة أخرى بخلاف التسجيل على الموقع، على أن يجرى الكشف الطبى مجانًا.

وأكدت الدكتورة منال حمدى السيد، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أنه تم إنشاء الموقع الإلكترونى لتسجيل بيانات مرضى "فيروس سى" الراغبين فى الحصول على عقار سوفالدى، كآلية موحدة للتسجيل لعدة اعتبارات، أهمها التسهيل على المرضى ومنعا للتكدس داخل المراكز التابعة للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، كذلك حفاظا على أمن المتواجدين داخل المراكز.

وأشارت "السيد" فى تصريحات خاصة لــــ"اليوم السابع"، أنه فى حال تخلف المريض عن الذهاب إلى المركز فى الموعد المقرر له، يمكنه إعادة التسجيل على الموقع مرة أخرى خلال أسبوع للحصول على موعد جديد.

وأوضحت أنه تم وضع عدد من الإجراءات الصارمة لمنع تسريب عقار سوفالدى خارج المراكز التابعة للجنة، على رأسها إلزام المريض بتسليم العبوة الفارغة من العقار شهريا للمركز الذى يتلقى العلاج به.

وأكدت، أنه لا استثناءات فى القرار الخاص بإخراج مريض فيروس سى، الذى سيتلقى العلاج بعقار سوفالدى، من النظام العلاجى، فى حال عدم تسليم العبوة الفارغة من العقار بعد الحصول على الجرعة الشهرية من الأقراص، للمركز الذى يتلقى العلاج به من بين المراكز التابعة للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية.

وأضافت لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم إخراج أى مريض من البرنامج العلاجى فورا فى حال عدم تسليمه للعبوة الفارغة، لذلك سيتم التشديد على المرضى بالاحتفاظ بالعبوة، والحرص على عدم فقدانها تحت أى ظرف، موضحة أن هذا الإجراء، بجانب عدد من الإجراءات الأخرى، يهدف إلى التأكد من عدم تهريب العقار خارج المراكز التابعة للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، ووصوله إلى مستحقيه فقط من المرضى المسجلين بتلك المراكز.

وأشارت إلى أن الإجراءات تتضمن أيضا وضع "باركود" على كل عبوة تتضمن البيانات الخاصة بالمريض الذى يحصل عليها، على رأسها اسمه ورقمه القومى وبياناته الصحية، مع وضع لاصق على العبوة فى حال نزعه تعتبر عبوة مزورة، كذلك صرف المريض للعلاج من مركز واحد فقط مع فتح العبوة داخل المركز، مؤكدا أن العقار سيوجد باللونين الأبيض والأصفر، ومن المقرر بدء العلاج به فى النصف الثانى من أكتوبر المقبل، بعد اعتماد العقار من هيئة الرقابة الدوائية.

مووضعات متعلقة..

غدا إطلاق موقع إلكترونى لتسجيل الراغبين فى الحصول على عقار "سوفالدى"


الصحة تطالب جميع مرضى فيروس c بتسجيل أسمائهم بموقع "سوفالدى"

وزير الصحة: مصر تواجه كارثة فى الوقاية من فيروس سى.. وإجراءات استثنائية لمواجهة انتشاره.. ومسح دقيق لجميع المصابين بالمرض.. وتخصيص فرق للقضاء على العدوى بغرف العمليات والغسيل الكلوى وبنوك الدم











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

الأستاذ الدكتور / أحمد على عبد الرحيم كلية التربية جامعة طنطا

مع تمنيات شباب الوجه القبلى لوزارة الصحة بالنجاح

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى محمد الديدامونى عبدالعزيز

مركزالزقازيق/الشرقية

اريدعلاج فيرس cمن مستشفى الحرار

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن منصور سالم قاسم ورقمى القومى هو26603271800694

الهيئه العامه لمكافحه الفيروسات

عدد الردود 0

بواسطة:

هويدا محمدمحمد حوار 26804041401702

الهيئه العامه لمكافحة الفيروسات

عدد الردود 0

بواسطة:

هويدا محمدمحمد حوار 26804041401702

الهيئه العامه لمكافحة الفيروسات

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود محمد بركات سليمان

التسجيل بخصوص مرضى فيروس سى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة