أكرم القصاص - علا الشافعي

جمال المتولى جمعة يكتب: حتى تصبح مطروح جاذبة للسياحة العربية والأجنبية

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 12:02 م
جمال المتولى جمعة يكتب: حتى تصبح مطروح جاذبة للسياحة العربية والأجنبية شاطئ مرسى مطروح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إن المسافة ما بين المحلة الكبرى ومرسى مطروح تستغرق أكثر من 8 ساعات بالأتوبيس السوبر جيت، الطريق طويل ولكن بمجرد رؤيتى للساحل الشمالى والقرى السياحية التى لا حصر لها التى تتميز بالروعة والجمال فى التصميم المعمارى الفريد، تنخفض مشقة طول الطريق وتعجبت أن من أقام هذه القرى هم رجال الأعمال المصريون ومن يمتلك هذه الفيلات والشيالهات والشقق هم من المصريين للقضاء ثلاثة شهور فى السنة فقط وتغلق بعدها بالضبة والمفتاح.


مبالغ باهظة أنفقت فى إقامة هذه القرى وكان يمكن استثمارها فى مشروعات إنتاجية تسهم فى حل مشكلات الوطن.


قلت لماذا لم نفكر فى إنشاء قرى مماثلة بأسعار معقولة يتملكها عامة الشعب المصرى وتستمر الحياة والحركة فيها طوال العام ما يخفف العبء على سكان الوادى، وتزرع الأراضى الصحراوية الشاسعة القابلة للزراعة من حولها.


ومررت على منطقة الضبعة وهى أرض مستوية فى غاية الروعة الجمال وما زالت مطمعًا لرجال الأعمال لبناء قرى سياحية عليها ولصالح العام لابد من التفكير فى إقامة المفاعل النووى المصرى السلمى عليها لسد حاجتنا من الطاقة التى نحن فى أمس الحاجة إليها الآن.


وبعد عناء شديد وصلنا إلى محافظة مرسى مطروح ورأينا البحر بأمواجه الزرقاء فى غاية الروعة والجمال.


وتتميز المدينة بتيسير كل الخدمات للمصطافين إلا أنها ينقصها المياه الصالحة للشرب ما يضطر المصطافون إلى شراء المياه المعدنية للشرب والاستحمام.


كما أن الشوارع لا تجد العناية الواجبة من النظافة حيث تكثر الفضلات والمهملات فى الشوارع وبعض الشواطئ العامة ما يؤثر سلبيًا على جمال المدينة، والتنقل بين أرجاء المدينة يكلف الزائر نفقات باهظة نتيجة مغالاة سائقى سيارات الأجرة فى تقدير تعريفة الركوب ما يحتم تدخل مجلس المدينة فى تشديد الرقابة على هؤلاء السائقين وتحديد تعريفة مناسبة للتنقل بين أرجاء المدينة ولتشجيع السياحة الداخلية فإنه على مجلس المدينة أن ينشئ فنادق تكون أسعارها فى متناول عامة الشعب حيث تتميز شواطئ مرسى مطروح بالرمال البيضاء الناعمة والمياه النقية الصافية.


من أبرز شواطئها شاطئ عجيبة الذى يبعد عن المدينة حوالى 28كم، حيث يتميز هذا الشاطئ بالكهوف والتشكيلات الصخرية الرائعة والمياه المتعددة الألوان من الأزرق الغامق إلى الازرق الفاتح إلى اللون الأبيض.


وكذلك شاطئ كليوبترا حيث يتميز بالمياه الصافية المحاطة بالصخور وهو من أروع الشواطئ على البحر المتوسط، كما يوحد به حمامات كليوبترا بتكوناتها الطبيعية وتحيط بها المياه بالألوان المتدرجة من الزرقة حيث تحميها سلسلة من الصخور الطبيعية.


وشاطئ الغرام يتميز بالمياه الهادئة والرمال الناعمة والمياه الزرقاء الزاهية التى تجذب عين الناظر إليها.


مرسى مطروح منطقة واعدة وفريدة إذا ضاعفنا الاهتمام بها لكانت جاذبة للسياح العرب والأجانب ومصدرًا للدخل القومى ويأتى ذلك بالتركيز على الإعلان عن مواطن الجمال فيها.














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

فاطمة الشريف

مرسي مطروح مدينة الجمال

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى

نظافة مطروح

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى

نظافة مطروح

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المطراوى

مرسى مطروح عروس الشرق الاوسط

عدد الردود 0

بواسطة:

على عويس

محافظ مرسى مطروح

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عزيز

السياحة مصدر كبير للدخل القومى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عزيز

السياحة مصدر كبير للدخل القومى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة