زيادة كبيرة فى تجارة وقود السفن غير المشروعة فى سنغافورة

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 07:06 ص
زيادة كبيرة فى تجارة وقود السفن غير المشروعة فى سنغافورة سفن حاويات
سنغافورة (د.ب.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير صحفية أمس، الثلاثاء، أن حجم كميات وقود السفن التى تم تداولها بصورة غير مشروعة فى سنغافورة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالى بلغ 10 أمثال حجمها خلال العام السابق ككل.

وذكرت صحيفة "ذا ستريتس تايمز" السنغافورية، أن الأشهر السبعة الأولى من العام الحالى شهدت تداول حوالى 60 ألف لتر وقود بما يعادل أكثر من 70 ألف دولار سنغافورى (55 ألف دولار أمريكي) بطريقة غير مشروعة حيث يتم سحب الوقود من السفن، التى تقوم بالتموين فى المياه السنغافورية، ثم يتم بيعه من خلال وسطاء للقوارب الموجودة خارج المياه الإقليمية.

وأرجع ليم كيم تاك، نائب قائد شرطة حرس السواحل (المهام الخاصة) السنغافورية الزيادة إلى واحدة من القضايا الأربع، التى تم ضبطها خلال العام الحالى، والتى تم فيها بيع 50 ألف لتر وقود.

وألقت الشرطة القبض على 58 شخصا منهم 26 شخصا العام الماضى و32 شخصا خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالى على خلفية التجارة غير المشروعة فى وقود السفن.. وكان 55 من بين المقبوض عليهم إندونيسيين، بينما كان الثلاثة الآخرين سنغافوريين.

وقال ليم إن حرس السواحل تقوم بتفتيش المزيد من السفن التى تدخل المياه السنغافورية، إلى جانب التعاون مع سلطات الهجرة والحدود والبحرية وهيئة الموانئ للسيطرة على هذه التجارة غير المشروعة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة