"عشراوى" تدين عمليات الإعدام خارج إطار القانون فى غزة وتطالب بإيقافها

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 01:21 ص
"عشراوى" تدين عمليات الإعدام خارج إطار القانون فى غزة وتطالب بإيقافها عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوى
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوى بشدة عمليات الإعدام الخارجة عن إطار القانون التى تنفذها حماس فى قطاع غزة.. مطالبة بوقفها أيا كانت الظروف والأسباب.

وأكدت عشراوى فى بيان صحفى صدر أمس الثلاثاء على ضرورة احترام حقوق الإنسان والاتفاقيات التى انضمت إليها دولة فلسطين، والتى لا تقر بإنزال عقوبة الإعدام، قائلة أن "المصادقة على أحكام الإعدام هو حق حصرى لرئيس السلطة الوطنية بموجب قانون الإجراءات الجزائية رقم (3) للعام 2001 وإن أى تنفيذ لحكم الإعدام بدون مصادقة الرئيس هو إجراء مخالف لأحكام القانون والدستور".

وأشارت عشراوى إلى تبعات ومخاطر عمليات الإعدام التى تجرى فى قطاع غزة على خلفية التعاون مع سلطات الاحتلال خارج نطاق القانون والقضاء الطبيعى وضمانات المحاكمة العادلة.. موضحةً إمكانية استغلال هذا الوضع أو ربطه بما يجرى من أحداث على المستوى الإقليمى بهدف التشويه والإساءة للفلسطينيين ومقاومتهم المشروعة ومطالبهم الإنسانية العادلة فى المحافل الدولية ومن تبعاتها المحتملة على انضمام دولة فلسطين للمحكمة الجنائية الدولية والتحضير للتعاون مع لجنة التحقيق الدولية التى شكلها مجلس حقوق الإنسان فى 23 يوليو عام 2014 للتحقيق فى جميع انتهاكات القانون الدولى الإنسانى والقانون الدولى لحقوق الإنسان فى سياق العمليات العسكرية التى تشنها إسرائيل فى الأرض الفلسطينية المحتلة.

وتابعت "إن استمرار عمليات الإعدام خارج نطاق القانون هو مقدمة لتنفيذ أحكام لاحقة بحق العديد من المواطنين وموقفنا المناهض لعقوبة الإعدام لا يعنى الدفاع عن المجرمين أو التساهل مع القتلة، إنما يؤكد أهمية ملاحقة المجرمين ومعاقبتهم وفق أحكام القانون".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة