أكرم القصاص - علا الشافعي

خلال اجتماعه بمجلس الشيوخ الأمريكى ..

"كيرى": لن تشارك أى دولة عربية فى عمليات برية ضد "داعش"ولن نقاتل وحدنا

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 11:25 م
"كيرى": لن تشارك أى دولة عربية فى عمليات برية ضد "داعش"ولن نقاتل وحدنا وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى
واشنطن (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزيرالخارجية الامريكى جون كيرى اليوم الاربعاء "اننا لانطلب من اى دولة أن تلعب دورا عسكريا فى القتال ضد تنظيم داعش ولكننا لن نقاتل وحدنا".

وأوضح كيرى امام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الامريكى أنه لن تشارك دول عربية فى جهود العمليات العسكرية البرية على الأرض .

واضاف " يجب أن نوقف وصول المقاتلين الاجانب إلى داعش، متابعا أن داعش هى القاعدة وتحاول الترويج لنفسها على انها الدولة الاسلامية.

وذكر " هناك نحو 50 دولة ومؤسسة عبرت عن دعمها لمهمتنا واجرينا محادثات هامة فى القاهرة وجدة وانقرة وفى مؤتمر باريس الاخير.

وتابع " نعلم الان من هم اللاعبون الذين سوف يعملون معنا" مشيرا إلى أن المعارضة السورية سوف تنفذ عمليات ضد داعش داخل سوريا، واشار إلى أن القتال ضد داعش سوف ينتهى عندما يتم القضاء على قدرتها العسكرية.

وفيما يتعلق بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، قال أن السعودية كان لها الفضل فى تشكيل هذه الحكومة.

واوضح أنه سوف يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل عن التحالف الدولى فى الجمعية العامة للامم المتحدة الاسبوعين الحالى والمقبل عندماتتحدث دول عن دورها.

وحول امكانية ايران فى التحالف ضد داعش، قال كيرى أن طهران لم تدع للمشاركة فى هذه الجهود، كاشفا "عن محادثات على هامش محادثات 5+1 واعربنا خلالها عن استعدادنا للترحيب بمشاركة ايران شريطة أن تغير هى وحليفها حزب الله مسلكهما فى سوريا".

واضاف " لا يمكن أن نحل محل الدول العربية فى تأمين منطقتهم، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ستستخدم القوة الجوية ومساعدة القوات المحلية، فضلا عن قيادة التحالف الدولى ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

يذكر أن الولايات المتحدة تقوم بشن هجمات جوية ضد داعش فى العراق بعد استيلاء التنظيم على مناطق كبيرة فى الاراضى العراقية وسعيه لتوسيع نطاق نفوذه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د. هاشم فلالى

السلام المنشود فى المنطقة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة